أحوال البلد

الزعبي: الوزراة ستسعى ليتمكن خريجي كلية الإعلام من إيجاد فرصة حقيقية للعمل في قطاع الإعلام


الإعلام تايم
أكد وزير الإعلام عمران الزعبي أن وزراة الإعلام ستسعى ليتمكن خريجي كلية الإعلام من إيجاد فرصة حقيقية وجدية للعمل في قطاع الإعلام الحكومي والخاص واستيعاب الجميع في مختلف مؤسساتها للإستفادة من امكاناتهم.
وأوضح الزعبي خلال كلمة ألقاها في حفل تخريج الدفعة الأولى من طلاب كلية الإعلام على مدرج جامعة دمشق .. أن الصمود لا يعني فقط صمود المؤسسة العسكرية وحدها التي تعتبر قاطرته ومقدمته وعنوانه بل يضاف إليه صمود ومعنويات وإرادة الشعب وتوجههم إلى العمل التطوعي والتكاتف وتحملهم للمرحلة بكل مصاعبها المعيشية والحياتية والمشكلات الأمنية واستعدادهم للتحمل أكثر “لأن من يدفع فاتورة في الدم يدفع فاتورة في أي مكان آخر” ومن هنا يأتي أهمية صمود السوريين منذ أربع سنوات والذي بات النموذج الذي ينظر إليه خارج سورية.
ولفت وزير الإعلام إلى أن سورية تعرضت في المرحلة الماضية لعدوان حقيقي وجدي استهدف وجودها الوطني والقومي بهدف محوها من الوجود بكل ما تحمل من تطلعات وأهداف وقناعات ومبادئ إلا أنه بفضل إرادة السوريين الشرفاء وأبطال رجال ونساء القوات المسلحة وكل المؤسسات الوطنية وكل الأصدقاء والأشقاء استطاعت سورية الصمود وما زالت صامدة.
وقال وزير الإعلام :إن ما قامت به الدولة والقيادة والشعب السوري في المرحلة الماضية كان عنوانه من أجل سورية وأي حوار سياسي أينما كان لن يتم إلا تحت هذا العنوان، مشدداً على أنه لا يمكن اجراء أي حوار سياسي ولا غير سياسي على حساب سورية لأن سورية أكبر من الأشخاص والأحزاب والأنظمة السياسية وخاصة أن جميع الشهداء الذين ارتقوا كانوا من أجلها.
من جهته أكد وزير التعليم العالي الدكتور محمد عامر المارديني أن كلية الإعلام تعد عنواناً مميزا على مستوى الجامعات السورية ما يحملها مسؤولية تخريج إعلاميين تتوافر فيهم شروط الإعلامي الناجح القادر على العطاء وتسليط الضوء على مناحي الحياة كافة.
وأشار المارديني إلى أن التطورات التي يشهدها العالم أثبتت أن للإعلام دوراً أساسياً في الصراعات الدائرة في العالم ومن يمتلك الإعلام يستطيع السيطرة على الرأي العام موضحا أن العمل الصحفي لم يعد خبراً ينقل أو صورة تظهر بل بات رسالة وبمقدار ما ننجح في إيصالها نستطيع صيانة العقول وتحصينها والدفاع عن هوية بلدنا.
إلى ذلك أكد رئيس جامعة دمشق الدكتور محمد حسان الكردي أن كلية الإعلام بأقسامها الأربعة أعدت خريجين قادرين على التعامل مع تكنولوجيا المعلومات والاتصال وملتزمين بأخلاقيات مهنة الصحافة والمنافسة الشريفة.
ولفت الكردي إلى أن جامعة دمشق التي خرجت أفواجا متعددة من مختلف الاختصاصات العلمية والعلوم الإنسانية تقوم بوضع الخطط وتحدد الاحتياجات الفعلية من الخريجين لتغطية سوق العمل من الكودار الوطنية المؤهلة تأهيلا عاليا وفق الرؤى والأهداف المرسومة.
بدوره أشار عميد كلية الإعلام الدكتور بطرس حلاق إلى أن خريجي قسم الصحافة سابقا ،هم اليوم في مواقعهم ومنابرهم وهذا إرث نسعى لتتناقله أجيال الإعلام وأفواج الخريجين.
وبين الحلاق أن الكلية تخرج اليوم كوكبة جديدة من إعلاميي المستقبل عملت على إعدادهم وتعليمهم ليكونوا مؤهلين للقيام بواجبهم الوطني في بناء سورية الغالية.
من جهته أشار الدكتور أحمد علي الشعراوي نائب عميد كلية الإعلام للشؤون الإدارية وشؤون الطلاب إلى أنه في هذا اليوم يتم الاحتفال بتخريج الدفعة الأولى من ثمرات كلية الإعلام والبالغ عددهم 175 طالبا وطالبة تم تأهيلهم بشكل جيد من الناحية العملية والفنية ليكونوا رافدا لسوق العمل.
وفي ختام الاحتفال تم تكريم كوكبة من أساتذة ودكاترة الكلية الذين قدموا كل ما بوسعهم للإرتقاء بسوية الطلاب وتطوير مناهج الدراسة إضافة إلى توزيع شهادات التفوق للطلاب المتفوقين في الكلية والبالغ عددهم 35 طالباًوطالبة.
ويبلغ عدد الخريجيين 175 طالبا وطالبة من أقسام الإذاعة والتلفزيون والصحافة والنشر والعلاقات العامة والإعلان والإعلام الإلكتروني الذي يعد قسما رائداً في الكلية.

سانا

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=16149