الحدث السياسي

عبد اللهيان من روسيا: إيران تدعم إجراء حوار سوري سوري


الإعلام تايم
أعلن مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والافريقية حسين أمير عبد اللهيان أن بلاده تدعم مبادرة روسيا حول إجراء حوار سوري سوري لحل الأزمة في سورية.
وقال عبد اللهيان في مؤتمر صحفي اليوم في العاصمة الروسية موسكو: إن اجراء حوار سوري وطني يمثل أحد البنود الأساسية لخطة إيران لحل الأزمة في سورية.
وأضاف عبد اللهيان: إن إيران وروسيا ملتزمتان بالتمسك بالمبادئ والاستراتيجيات العامة لحل الأزمة في سورية، موضحاً إن هذه المبادئ هي “الحفاظ على سيادة سورية ووحدة أراضيها وسلامة شعبها فضلاً عن حقيقة أن الرئيس بشار الأسد هو الرئيس الشرعي للبلاد وأن أي قرار بشأن مستقبل سورية يجب أن يتم من قبل الشعب السوري.
ولفت عبد اللهيان إلى أن من ستتم دعوته الى الحوار السوري هم من يؤمنون بالحل السياسي للأزمة في سورية والذين يلتزمون بالمبادئ المذكورة أعلاه.
وأوضح عبد اللهيان أن طهران وموسكو ستستمران في تقديم دعمهما لسورية وتتشاطران المواقف تجاه مستقبلها مشيرا إلى أن طهران تعتبر من السابق لأوانه الحديث عن مشاركتها في المحادثات حول حل الأزمة في سورية.
وأكد عبد اللهيان أن سورية تواصل المضي قدماً في الطريق السليم والناجح لمكافحة الإرهاب رغم الضغوط الهائلة التي تواجهها.
وكان عبد اللهيان أكد في تصريح له في وقت سابق اليوم في موسكو أن إيران وروسيا تتابعان بجدية استراتيجيتهما فى دعم سورية والعراق فى محاربة الإرهاب، مشدداً على أن الولايات المتحدة غير جادة في محاربة تنظيم "داعش" الإرهابى بشكل حقيقي.
مواقع

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=16112