اقتصاد وأسواق

التجارة الداخلية تطلب التحري عن بطاقة "حسم الشباب"


الإعلام تايم:

دعت جمعية حماية المستهلك بدمشق وريفها وزارة التجارة الداخلية، إلى التحري عن إعلان شاع على مواقع التواصل الاجتماعي، بعنوان بطاقة شباب، تمنح حاملها من فئة الشباب حسومات مالية في المطاعم والمقاهي والمراكز الرياضية، ومعاهد التعليم ومنافذ التسوق الخاصة (ملابس- الكترونيات وغيرها) بعد تسديد مبلغ 1200 ليرة.

واقتضى الإشعار التحري عن أصل هذا الإعلان ومصدره ومدى قانونيته، مخافة أن يكون أسلوباً استخدمته إحدى الجهات المصدرة لها للنصب والاحتيال.

هذا وقالت الجمعية  ضمن الدعوة: "ولما كان إصدار بطاقات الحسم يخضع حسب علمنا لموافقة وزارتكم، بحسب التعليمات الناظمة لدى مديرية الشركات، فإننا نرفق لكم صورة عن الإعلان المنشور، للتحقق من قانونية الإجراءات المتخذة من قبل الجهة المصدرة للبطاقة، تلافياً لوقوع الشباب المستهلكين في مطب الإعلانات المضللة وحماية لهم".

يشار إلى أن الإعلان، توجه إلى الشباب ليخاطبهم بلغة التمتع بالميزات والحسومات التي تقدمها بطاقة شباب، ويكفي للحصول على البطاقة أن يقوم الراغب بالتسجيل عليها والذي بدأ فعلياً نهاية تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي، في 10 مراكز متوزعة في مناطق مختلفة من دمشق.

 وحدد الإعلان الشروط الواجب توافرها للحصول على البطاقة، وهي أن يكون الراغب باقتنائها من فئة الشباب ويتراوح عمره بين 18 – 35 عاماً، مقابل أن يتقدم بصورة شخصية وتعبئة استمارة من إحدى المراكز الموضحة في الإعلان، وخلال 24 إلى 48 ساعة يتم الحصول عليها كحد أقصى وتكلفتها 1200 ليرة.

دمشق - صحف

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=16109