العالم العربي

الحكومة اليمنية تخفق في نيل ثقة البرلمان.. وقتلى برداع


الإعلام تايم
فشلت الحكومة اليمنية الجديدة برئاسة خالد بحاح في نيل ثقة البرلمان بعد رفض نواب حزب المؤتمر الشعبي العام التصويت احتجاجا على إغلاق مقر الحزب في عدن، كبرى مدن الجنوب.
وانعقدت جلسة التصويت على الثقة في البرلمان للحكومة، التي تشكلت بموجب اتفاق سياسي بين الأحزاب اليمنية عقب سيطرة الحوثيين على العاصمة، لكن نواب المؤتمر الشعبي العام (بزعامة الرئيس السابق علي عبد الله صالح) انسحبوا ولم يتم التصويت.
يذكر أن حزب المؤتمر الشعبي يشكل غالبية في البرلمان، كما يشارك في الحكومة من خلال مقربين منه.
وغادر وزراء الحكومة قاعة البرلمان غاضبين، علما أن رئيس الوزراء لم يحضر الجلسة، وقد يكون أبلغ برفض حزب المؤتمر التصويت بشكل مسبق.
وصرح رئيس كتلة حزب المؤتمر الشعبي العام سلطان البركاني بأن "إقدام أجهزة الأمن على إغلاق مقر الحزب في عدن قد لا يخدم الحكومة ويشبه عملية إغلاق قناة اليمن اليوم قبل عدة أشهر"، في إشارة إلى إغلاق القناة التابعة لصالح.
من جانب آخر، قتل 30 شخصا على الأقل بينهم 20 طالبة، في هجوم بسيارتين مفخختين في مدينة رداع بمحافظة البيضاء وسط اليمن.
وأوضح أن الهجوم استهدف نقطة تفتيش للحوثيين، الذين قتل منهم 10 على الأقل، غير أن التفجير صادف مرور حافلة تقل طالبات مدرسة في المدينة.
وذكرت مصادر أن الهجوم الأول وقع بالقرب من نقطة تفتيش للحوثيين أثناء مرور حافلة مدرسية، بينما وقع الانفجار الثاني بالقرب من منزل مسؤول في المنطقة.

وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=16101