الحدث السياسي

الحلقي من طهران: إيجاد آليات لتعزيز التنسيق الدائم.. جهانغيري: سورية تتعرض لمؤامرة صهيونية



الإعلام تايم

بدأت فى العاصمة الإيرانية طهران صباح اليوم الثلاثاء جلسة المباحثات الرسمية السورية الإيرانية برئاسة الدكتور وائل الحلقى رئيس مجلس الوزراء واسحق جهانغيرى النائب الأول للرئيس الايرانى.
 الدكتور الحلقي أكد خلال المباحثات أن الشعب السوري في طريقه نحو النصر حيث استطاع هزيمة أقوى حرب كونية في البشرية بفضل صموده وتلاحمه مع القيادة والجيش ووقوف الأصدقاء إلى جانبه وعلى رأسهم إيران التي تعتبر مدافعا حقيقيا عن حقوق شعوب المنطقة وعامل استقرار لها.
وشدد الدكتور الحلقي على أن الشعب والقيادة في سورية يثمنون مواقف القيادة في إيران تجاه الحرب التي تواجهها سورية وخاصة المواقف المشرفة لقائد الثورة الإسلامية في إيران السيد على خامنئي والرئيس حسن روحاني ، من خلال قيامهم بالتخفيف من آثار الحرب الاقتصادية المدمرة والحصار الاقتصادي الجائر المتمثلة بتعزيز قدرات الشعب السوري على الصمود والعيش الكريم من خلال توفير المواد الغذائية والتموينية والمشتقات النفطية خلال السنوات السابقة وللعام 2015 .
من جهته أكد جهانغيري أن سورية تتعرض لمؤامرة شاركت فيها بعض دول المنطقة وهي مؤامرة صهيونية للنيل من المقاومة التي كانت سورية الخط الأمامي للدفاع عنها.
وتضمن اللقاء دعوة الدكتور الحلقي لرجال الأعمال في إيران للاستثمار في سورية وتأمين مستلزمات صمود الشعب السوري وجدد تأكيده على أهمية التنسيق الدائم بين البلدين على كافة الصعد وتوقيع المزيد من اتفاقيات التعاون الثنائي في المجالات كافة.
وتناول الحديث خلال الاجتماع واقع العلاقات الثنائية في المجالات الإقتصادية والصناعية والتجارية والمصرفية والزراعية والإتفاقيات الموقعة بين الجانبين وأهمية توقيع اتفاقيات جديدة لتعزيز التعاون المشترك ،وكذلك آليات تدفق السلع الإيرانية إلى الأسواق السورية وتوفير المشتقات النفطية لضمان سد احتياجات الشعب السوري ،بالإضافة إلى آليات توفير قطع الغيار اللازمة للمعامل والشركات السورية والمشافي ومحطات الطاقة الكهربائية
وكان الحلقي بحث مع جهانغيري العلاقات التجارية والتنموية بين البلدين وآليات تفعيلها بما يعود بالمنفعة للشعبين الصديقين ويعزز صمود الشعب السوري.

وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=16070