عالم الرياضة

كأس أسبانيا :برشلونة وأتلتيكو على ابواب ثمن النهائي


الإعلام تايم
يملك كل من برشلونة وأتلتيكو مدريد فرصة كبيرة للتأهل إلى الدور ثمن النهائي من مسابقة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم، واللحاق بريال مدريد وإشبيلية.
ويستضيف برشلونة الثلاثاء هويسكا من الدرجة الثالثة، بعد أن هزمه في عقر داره 4-صفر، في حين يستقبل أتلتيكو مدريد الخميس في ختام منافسات هذا الدور هوسيبتاليست من نفس الدرجة (ذهابا 3-صفر).
وكان ريال مدريد حامل اللقب تأهل على حساب كورنيا (ثالثة) بفوزه عليه مرتين 4-1 و5-صفر، وإشبيلية على حساب ساباديل (ثانية) بتغلبه عليه 6-1 ذهابا و5-1 إيابا.
وبإمكان مدرب برشلونة لويس إنريكي ونظيره في أتلتيكو مدريد الأرجنتيني دييغو سيميوني، توفير جهود بعض العناصر الأساسية للمرحلة السادسة عشرة من الدوري نهاية الأسبوع الحالي التي ستكون الأخيرة في عام 2014 قبل العطلة الشتوية.
ويحتل برشلونة المركز الثاني في الدوري برصيد 35 مقابل 32 لأتلتيكو، فيما يتصدر ريال مدريد الترتيب وله 39 نقطة.
ومن سوء حظ سيميوني وفريقه الذي سقط الأحد في عرينه فيسنتي كالديرون أمام فياريال في المرحلة الخامسة عشرة (صفر-1)، والمرجح تأهله إلى ثمن النهائي، أنه سيلاقي جاره ريال مدريد في موقعتي دربي في يناير (في الدوري والكأس).
وسيزداد الوضع سوءا بالنسبة لفريقي العاصمة، بطل دوري أبطال أوروبا ووصيفه، وبطلي الكأس والدوري المحليين، أن المتأهل منهما إلى ربع النهائي سيلاقي برشلونة.
ويواجه فريقان من النخبة خطر الخروج من دور الـ16 هما رايو فايكانو الذي يحل ضيفا على فالنسيا (الذهاب 1-2) وسلتا فيغو الذي يستقبل لاس بالماس من الدرجة الثانية (الذهاب 1-2 أيضا).
وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=54&id=16031