نافذة عالمية

"التايم" ترشح الأسد وبوتين للقب "شخصية عام 2013"


رشحت المجلة الأمريكية لائحة تتألف من 42 شخصية عالمية للفوز بلقب شخصية العام 2013، وتتضمن هذه اللائحة الرئيس الروسي – فلاديمير بوتين، باراك أوباما ، الرئيس السوري بشار الأسد ووزير الدفاع المصري عبد الفتاح السيسي وموظف وكالة الأمن القومي الأمريكي السابق "إدوارد سنودن".
وحتى الآن حصلت المغنية الأمريكية مايلي سايروس على أكبر عدد من الأصوات ، بينما حصل رئيس الوزراء التركي "رجب طيب أردوغان"  وسيسي وسنودن المرتبة الثالثة ثم الرابعة والخامسة على التوالي، كما حصل الأسد وبوتين على   المرتبة السابعة والثامنة على التوالي، في حين حصل أوباما، الذي كان شخصية العام 2008 و 2012على المرتبة 19 فقط.
كما تضمنت  القائمة البابا "فرانسيس" ،الرئيس الإيراني "حسن روحاني" ،المستشارة الألمانية "أنجيلا ميركل" ورؤساء الدول الأخرى والشخصيات العامة.
تجدر الإشارة إلى أن هيئة تحرير "تايم" اختارت الشخصية العامة، ولكن تركت للجمهور الفرصة للتصويت لصالح الشخصية الأكثر تأثيراً من وجهة نظرهم سواء كانت إيجابية أو سلبية.
وكان أول من حصل على "شخصية العام" منذ عام 1927، الطيار "تشارلز ليندبيرغ"، الذي عبر بمفرده المحيط الأطلسي للمرة الأولى في التاريخ.
في سنوات مختلفة فاز العديد من الشخصيات بهذا اللقب مثل فرانكلين روزفلت، أدولف هتلر، جوزيف ستالين وجورج بوش.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=1603