الحدث السياسي

مصطفى.. الحكومة السورية تبذل جهداً كبيرا لإيصال المساعدات الإغاثية لأهالي مخيم اليرموك


الإعلام تايم
دعا مدير عام الهيئة العام للاجئين الفلسطينيين العرب علي مصطفى وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" إلى اتخاذ جميع الإجراءات لفضح العدوان المجرم الذي تمارسه التنظيمات الإرهابية المسلحة ضد الأهالي في مخيم اليرموك ومنعهم من استلام المساعدات الإغاثية والصحية وإجبارها على الخروج من المخيمات ليعود الأمن والأمان إليها.
ولفت مصطفى في رسالة إلى المفوض العام للوكالة بيير كرينبول إلى الجهود الكبيرة التي تبذلها الحكومة السورية ومساعدتها من أجل إيصال المساعدات الإغاثية والصحية والمياه والخبز للأهالي في مخيم اليرموك وتأمين علاجهم ومداواتهم من قبل النقطة الطبية التابعة لـ الأونروا في مواقع التوزيع في شارع رامة وتقديم اللقاحات لهم ولأطفالهم وتأمين الدراسة والكتب المدرسية للطلبة في المخيم وتسهيل خروج طلبة شهادتي التعليم الأساسي والثانوية العامة والجامعيين لتقديم امتحاناتهم وتأمين أماكن إقامتهم وتقديم المساعدات اللازمة لهم.
وأكد مدير عام الهيئة أن التنظيمات الإرهابية المسلحة التي تحاصر الأهالي المتبقين في المخيم تقوم في كثير من الأحيان بمنع الأهالي من الوصول إلى مواقع التوزيع لاستلام مخصصاتهم وعلاج المرضى منهم من خلال إطلاق قذائف الهاون ورصاص القنص على الموقع الذي يتواجد فيه عمال الإغاثة والتوزيع والأطباء والعاملون والمتطوعون من منظمة الهلال الاحمر الفلسطيني.
وقال إنه في يوم الخميس 11-12-2014 “منعت تلك التنظيمات الاهالي من الوصول الى الموقع لاستلام مساعداتهم” كما قامت يوم الجمعة الذي يليه باطلاق قذائف الهاون ورصاص القنص الكثيف على الموقع بعد دخول الاهالي اليه لاستلام مساعداتهم وعلاج مرضاهم الأمر الذي أدى إلى “إيقاف عملية التوزيع” بعد توزيع 15 سلة غذائية ومثلها صحية مع الماء والخبز ومعالجة عدد من المرضى وتقديم الدواء لهم حيث تم إخراج الاهالي والطواقم الطبية والتوزيع من الموقع حرصا على حياتهم.
وأضاف.. إن التنظيمات الإرهابية المسلحة اطلقت كذلك يوم أمس السبت قذائف الهاون ورصاص القنص على منطقة التوزيع فور دخول قوافل التوزيع والطاقم الطبي إليها ومنعت الأهالي من الدخول إلى الموقع.
وبين مصطفى إن ما تقوم به تلك التنظيمات يستهدف بالدرجة الاولى “تجويع الأهالي في المخيم ومنع علاجهم وتقديم الدواء لهم لتبدأ أجهزة الاعلام المغرضة ومن يقف خلفها من الجهات الداعمة للارهاب في سورية بالندب والبكاء على اوضاع اللاجئين الفلسطينيين بغية تسييس الموضوع”.
وأكد مصطفى أن الهيئة وباشراف اللجنة العليا للاغاثة تعمل يدا بيد مع وكالة الغوث إدارة وعاملين لتقديم المساعدات للاجئين الفلسطينيين وايصالها اليهم في مخيماتهم ومناطق تجمعهم غير أن الاعتداءات المتكررة التي تقوم بها التنظيمات المجرمة التي شردت أهالي مخيم اليرموك ونهبت وسرقت ممتلكاتهم ودمرت بعضها تحول في كثير من الأحيان دون إيصال هذه المساعدات لمستحقيها”.
وختم أن الوقت حان لمطالبة الأمم المتحدة والجهات الداعمة للإرهابيين بضرروة “إجبار التنظيمات على الخروج من مخيمي اليرموك بدمشق والحندرات بحلب” وإنهاء حصارها الجائر عن بعض المخيمات الأخرى لتعود خالية من السلاح والمسلحين وبحماية الحكومة السورية التي تقدم كل اشكال الدعم للاجئين الفلسطينيين وتعاملهم معاملة مواطنيها في جميع المجالات حتى تحقيق عودتهم لديارهم التي أكدت عليها قرارات الأمم المتحدة.

سانا

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=16026