الحدث السياسي

الجيش يستعيد صدد


تمكن الجيش العربي السوري صباح اليوم الإثنين من طرد المسلحين خارج بلدة صدد التاريخية، باسطاً سيطرته الكاملة عليها.

وصرح قائد ميداني لوكالة الأنباء "سانا" أن الوحدات العسكرية لاحقت فلول الارهابيين وقضت على أعداد منهم كانوا متحصنين في كنيسة مار تيودورس للسريان الأرثوذكس وصولاً إلى محيط ساحة البرج في البلدة، كما ‏ تم تدمير عدة سيارات تقل إرهابيين ومحملة بأسلحة وذخيرة على طريق الحفر صدد كانت متجهة لنجدة الارهابيين الذين تكبدوا خسائر كبيرة على يد الجيش.

في ريف دمشق أوقعت القوات المسلحة أفراد مجموعات إرهابية مسلحة قتلى ومصابين بعضهم من جنسيات غير سورية في سلسلة عمليات استهدفت تجمعاتهم في أحياء جوبر والقابون وحرستا، بينما لاحقت وحدات أخرى مجموعات إرهابية في محيط بلدة حتيتة التركمان ومزارع بلدة القاسمية موقعةً قتلى بين صفوفهم.

كما دمرت وحدة من الجيش السوري مقراً لمجموعة إرهابية مسلحة بما فيه من أسلحة وذخيرة بمزارع المليحة وقضت على متزعم المجموعة المدعو أبو جابر التونسي،كما تم القضاء على عدد من الإرهابيين المرتزقة من جنسيات عربية في محيط النبك، وعرف من بين القتلى الإرهابي اللبناني علي حسين الجيلي.

الى ذلك تم تدمير مدافع هاون وسيارات محملة بأسلحة وذخيرة تابعة لإرهابيي "جبهة النصرة" في منطقة الليرمون و شمال سجن حلب المركزي بريف حلب.

في ريف إدلب اشتبكت القوات المسلحة مع مجموعات إرهابية مسلحة في في قرى المجاص وأم جرين وقرع الغزال وتل الضمان، وأوقعت أعداد كبيرة من الإرهابيين قتلى ومصابين، في حين تم القضاء على مجموعات إرهابية مسلحة بكامل أفرادها في محيط مطار أبو الضهور بريف إدلب، إضافةً إلى تدمير سيارات محملة بأسلحة وذخيرة متنوعة.

في حين تصدت الجهات المختصة بالتعاون مع الدفاع الوطني، لمحاولة مجموعة إرهابية مسلحة التسلل إلى مركز النحل بمدينة السقيلبية في منطقة الغاب وقضوا على معظم أفرادها في ريف المحافظة.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=16