اقتصاد وأسواق

انخفاض برنت عن 111 دولارا بفعل ارتفاع المخزون الأمريكي


تراجعت أسعار برنت إلى ما دون 111 دولارا للبرميل، اليوم الخميس، بفعل ارتفاع  فاق التوقعات في مخزونات الخام الأمريكية لكن الأسعار ظلت مدعومة بتعطل الإمدادات الليبية.

وانخفض سعر برنت 38 سنتا إلى 110.93 دولار للبرميل بحلول الساعة 0944  بتوقيت جرينتش، وما زال سعر الخام مرتفعا اثنين بالمئة في تشرين الثاني وأكثر من ثمانية بالمئة فوق أدنى مستوياته خلال الشهر، وفقاً لوكالة "رويترز" الإخبارية.

ونزل سعر الخام الأمريكي 12 سنتا إلى 92.18 دولار مقتربا من أدنى مستوياته في حوالي ستة أشهر، ولامس الخام الأمريكي المستوى المنخفض الذي سجله يوم الأربعاء عند 91.77 دولار للبرميل وهو أدنى مستوياته منذ الثالث من حزيران.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية في بيانات أسبوعية صدرت يوم الأربعاء إن مخزونات الخام الأمريكي زادت نحو ثلاثة ملايين برميل إلى 391 مليون برميل وهو أعلى مستوى لها في تشرين الثاني منذ أن بدأ تسجيل البيانات في عام 1982 .

وأضافت الإدارة أن إنتاج النفط الأمريكي تجاوز ثمانية ملايين برميل يوميا الأسبوع الماضي للمرة الأولى منذ كانون الثاني 1989، وفي وقت سابق هذا الشهر أظهرت بيانات الإدارة أن إنتاج الخام تجاوز الواردات للمرة الأولى في نحو عقدين.

وذكر رئيس الوزراء الليبي علي زيدان، أن حكومته لن يكون بمقدورها دفع رواتب موظفي الدولة، وربما تسعى للاقتراض إذا واصلت الميليشيات المسلحة التي تحاصر حقولا وموانئ نفطية تعطيل شحنات الخام.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=1599