الحدث السياسي

الجعفري: استمرار تغذية الإرهاب يعني استمرار الأزمة السورية.. ولا حوار مع الإرهابيين


الإعلام تايم

أوضح مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة الدكتور بشار الجعفري أنه في حال استمرار تغذية الإرهاب وتدفق الإرهابيين الأجانب إلى سورية ستستمر الأزمة وستنتشر بقعة الزيت في المنطقة والعالم.
الجعفري وخلال جلسة خاصة للمنظمة الأممية حول المساعدات الإنسانية قال: "إن الحكومة السورية تقوم بواجبها ومستمرة في مكافحة الإرهاب" مشيراً إلى أن التعاون مع الحكومة السورية وحده فقط قادر على إيصال المساعدات الإنسانية إلى المتضررين والتأكد من عدم وصولها إلى الإرهابيين.
الى ذلك، وفي حديث له في برنامج "العد العكسي" على قناة (الميادين)، أكد الجعفري أنه لا جلوس للإرهابيين على طاولة الحوار مع الحكومة السورية، من أجل البحث عن حل للأزمة. ودعا إلى حوار سوري سوري بعيداً عن التدخل الخارجي في بلاده.
وأوضح الجعفري"المعارضة السورية السلمية السياسية الوطنية هي وحدها المدعوة لأن تجلس على طاولة الحوار".
وعن كيان الاحتلال الصهيوني قال الجعفري إن "ما يقوم به كيان الاحتلال من اعتداءات في سورية ولبنان وفلسطين هي عربدة ليست إسرائيلية فقط بل محميّة من الولايات المتحدة، ومن دول نافذة في مجلس الأمن".
ولفت الجعفري إلى أن هناك دولاً نافذة في مجلس الأمن من الدول الغربية لا تريد الاعتراف أو إدانة أو بمجرد الاقرار بوجود تعاون بين "اسرائيل"، وين "جبهة النصرة" على خط الفصل في الجولان المحتل" وأضاف "هناك شيء من التواطؤ بين قوات الأندوف والمسلحين من "داعش" و"النصرة".
وعن الإرهابيين الذين تقدم لهم العلاج المشافي الإسرائيلية مدعية "إنسانيتها"في ذلك، أشار المندوب السوري في الأمم المتحدة أن "لا شيء "مجاني" بالنسبة للكيان لأن الفاتورة الطبية تدفعها كل من قطر والسعودية، اللتان تعهدتا بدفع تكاليف علاج المصابين الارهابيين في المستشفيات الاسرائيلية في الجولان السوري المحتل".

مواقع

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=15974