العالم العربي

الوليد بن طلال : السعوديين يقفون وراء إسرائيل


قال الأمير السعودي والمليارديرالعالمي، الوليد بن طلال، إن السعوديين يقفون وراء إسرائيل ويدعمون أي هجوم تقوم به على إيران لتدمير برنامجها النووي، ولو أنهم لا يصرحون بذلك علناً، مشيراً أن إيران هي العدو الأول والأخير للسعودية  وليس إسرائيل .

وزعم بن طلال في حديث مع الصحفي الأميركي ـ الإسرائيلي الشهير "جيفري هيلدبرغ" من مقر إقامته في فندقه الخاص في شيكاغو بالولايات المتحدة، أن الرئيس الأميركي في ضائقة سياسية عشية الانتخابات البرلمانية التي ستبدأ حملتها في غضون شهرين، ولهذا اندفع إلى إبرام صفقة مع إيران.

وقال بن طلال "نحن وإسرائيل ودول أخرى في الشرق الأوسط نشعر بالقلق جراء الصفقة الإيرانية ـ الأميركية بشأن البرنامج النووي.

ووصف الصحفي الأميركي، الأمير السعودي، بشكل غير مباشر، بأنه إسرائيلي ويهودي أكثر من نتنياهو، حين أشار إلى أن ما قاله له عن التعاطف مع إسرائيل”يجعل حتى بنيامين نتياهو يخجل منه.

في السياق ذاته أعلن سفير الاحتلال الإسرائيلي في لندن دانيال تاوب، أن كيان الاحتلال مستعد لإبرام صفقات مع أصدقاء له في منطقة الشرق الأوسط، لمواجهة إيران وطموحاتها النووية.

وقال تاوب في مقابلة مع صحيفة "اندبندانت" إن الاتفاق الذي توصّلت إليه القوى الست الكبرى مع إيران في جنيف يوم الأحد الماضي "لن يفعل سوى القليل لاحتواء التهديد الذي تشكله إيران أو إبطاء تقدمها على طريق امتلاك سلاح نووي".

ولم يستبعد السفير احتمال لجوء الكيان إلى "التعاون مع عدد من الدول ، بما في ذلك دول الخليج العربية وعلى رأسها المملكة العربية السعودية".

وحول إمكانية اقامة مثل هذه العلاقات قال تاوب: "التغيرات في المنطقة  خلق فرصة بالنسبة لنا، وهناك عناصر داخل بلدان المنطقة ترى بأن اسرائيل يمكن أن تكون شريكاً في بعض القضايا التي تريدها".

 

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=1595