العالم العربي

السبسي: الرئيس التونسي الحالي يهدّد الأمن والسلم الاجتماعي


الإعلام تايم
وجه حزب "نداء تونس" الذي يترأسه الباجي قائد السبسي، الاتهام للرئيس التونسي المؤقت محمد المنصف المرزوقي  بـ" تهديد الأمن والسلم الاجتماعيين" في البلاد، وذلك بعد تحذيرات أطلقها المرزوقي من تزوير الانتخابات المقررة في 21 كانون الأول.
وفي بيان صارد عنه قال نداء تونس إنه "تلقى ببالغ الاستغراب ما صدر على لسان محمد المنصف المرزوقي، الرئيس المؤقت والمرشح للانتخابات الرئاسية، في شريط تمّ تداوله بمواقع التواصل الاجتماعي مفاده: بدون تزوير لن ينجحوا".
واعتبر حزب "نداء تونس" أن تصريحات المرزوقي انطوت على "عدم قبول مسبق بنتائج الانتخابات الرئاسية في دورتها الثانية"، وأنها تمثل "تشكيكاً في مصداقية الهيئة العليا المستقلة للانتخابات" المكلفة بتنظيم الانتخابات العامة و"تهديداً للسلم والأمن الاجتماعيين"و"حثاً على إدخال البلاد في الفوضى".
وكان المرزوقي قد قال في خطاب ألقاه الثلاثاء، وسط تجمع لأنصاره بحي باب سويقة الشعبي في العاصمة تونس "يوم الانتخابات احذروا من أي عملية تزوير. ليس لي مشكل في أن ينجح الطرف الآخر. لكن عندي مشكل أن ينجح بالتزوير. يجب أن نمنع التزوير. كونوا كلكم جنوداً ضد التزوير".
يذكر أن قائد السبسي، حصل على 39,46% من أصوات الناخبين في الدورة الأولى من الانتخابات الرئاسية، التي أجريت في نوفمبر، في حين حصل المرزوقي على 33,43%. ، وبدأت الثلاثاء حملة الدورة الثانية للانتخابات الرئاسية على أن تتواصل حتى منتصف ليل 19 الشهر الجاري.
تونس - وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=15947