العالم العربي

لبنان يطلب مساعدة دولية في تحمّل أعباء السوريين على أراضيه


الإعلام تايم
شدّد تمام سلام رئيس الوزراء اللبناني أمس الاربعاء في بداية زيارة رسمية إلى فرنسا على أن لبنان بات بحاجة ماسة إلى مساعدة دولية لدعمه في تحمل عبء قرابة 1,5 مليون  سوري على أراضيه، هربوا من ويلات المعارك التي تدور على الأراضي السورية.
وقال سلام إن "لبنان يمر في أحد أكثر المراحل خطورة في تاريخه. فإضافة إلى الأزمة السياسية والمؤسساتية، تضاف صعوبات اقتصادية واجتماعية كبرى تاتي لتزيد من تعقيدات تدفق قرابة مليون ونصف مليون سوري ما يمثل عبئاً يستحيل تحمله".
وأضاف رئيس الوزراء اللبناني في كلمة ألقاها أمام لجنة الشؤون الخارجية في الجمعية الوطنية الفرنسية أن " السوريين يشكلون عبئاً ثقيلاً ويؤثرون سلباً على لبنان. وبانتظار عودتهم، نحتاج إلى دعم إقليمي ودولي".
وشدد على أن الأزمة السورية أثرت على "الوضع الأمني الداخلي في لبنان" وخصوصاً في شرق البلاد الحدودي مع سورية حيث هاجم تنظيم "داعش" وجبهة "النصرة"، القوى الأمنية اللبنانية واحتجزوا نحو ثلاثين جندياً وشرطياً رهائن.
وقال سلام إن الهجمات الجوية التي ينفذها التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة قد لا تقضي على تنظيم "داعش" أو "النصرة". وقال "يتعين القيام بأمر ما على الارض، ينبغي إجراء مشاورات بين التحالف وكل دول المنطقة لوضع حد لهذا العنف".
لبنان – أ ف ب

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=15942