اقتصاد وأسواق

صفيحة البنزين ترتفع إلى 4000 ليرة في السوق السوداء


كشف تقرير صحفي، عن وصول سعر صحيفة البنزين بـ 3000 آلاف بدلاً من 2000 وفي بعض الأحيان تصل إلى 4000 ليرة، فيما بين مالكو السيارات الخاصة، أن ارتفاع سعر ليتر البنزين في السوق السوداء سينعكس سلباً على الواقع المعيشي للمواطنين ويزيد من الأعباء المادية.

وفي تقرير لصحيفة الوطن المحلية، ذكر عضو المكتب التنفيذي المختص بريف دمشق محمد هلال، إنه: تم البدء باتخاذ التدابير اللازمة للحيلولة دون تلاعب الموزعين بأسعار مادة المحروقات لضمان وصولها بالأسعار النظامية، ومنع احتكارها والعمل على ملاحقتهم قضائيا.

كما بين أنه تم الطلب من أصحاب محطات ومراكز الوقود فتح سجلات لتدوين الكميات المستجرة والمبيعة منها لكل آلية أو مشروع، وتكليف الرقابة التموينية في المحافظة بتدقيق هذه السجلات تحت طائلة إغلاق المحطة أو المركز في حال عدم التقيد.

وبحسب التقرير طالب الأهالي تأمين المادة وتخليص السوق من السماسرة وحالة الفوضى، معتبرين أن المادة التي تصل إلى محطات دمشق وريفها بين الحين والأخرى بضعة مئات آلاف الليترات من البنزين لا تسدّ رمق حتى المتعطشين لها من سماسرة ومنتفعين ومتنفذين.

وكان مدير عام شركة محروقات محمود كرتلي، أكد أن مادة البنزين متوفرة ولكن نتيجة الأوضاع الأمنية التي يشهدها الطريق الواصل ما بين دمشق وحمص، إضافة لضرب خط ضخ البنزين المتواجد في مصفاة حمص، أديا إلى خلق فجوة من حيث توافر ووصول المادة إلى دمشق وريفها، مبيناً أن الأزمة ستحل خلال يومين وسيتم نقل المادة بالكميات المطلوبة لجميع المحطات.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=1585