اقتصاد وأسواق

السماح للقطاع الخاص باستيراد المازوت.. والنفط تعمم : التقيد التام بضوابط توزيع المشتقات النفطية


الإعلام تايم

أكد المهندس سليمان العباس وزير النفط والثروة المعدنية اعتماد التعليمات التنفيذية  لقرار السماح للقطاع الخاص باستيراد مادتي المازوت والفيول.
وأوضح وزير النفط في تصريح خاص لموقع "سيريانديز" أن التعليمات تضمنت السماح بالاستيراد عن طريق البر أو البحر ضمن ضوابط تم اعتمادها بالتعاون مع مختلف الجهات ذات العلاقة ومنها غرف التجارة والصناعة والجمارك ووزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية ووزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك والمصرف المركزي.
وأعلن العباس عن استعداد الجهات المختصة لاستقبال أي طلب استيراد منذ اليوم و تقديم كافة التسهيلات للراغبين بالاستيراد لتأمين حاجة المنشآت والقطاع الخاص.
وحول استفسار "سيريانديز" عن الآلية المعقدة وكثرة الجهات التي ستتدخل في عملية الاستيراد بشكل يجعلها معقدة ومربكة أوضح وزير النفط أن جميع الجهات موجودة أصلاً في أي عملية استيراد ولا سيما وزارة الاقتصاد والجمارك والمصرف المركزي،والمهم أن تتم الاجراءات بيسر وسهولة دون تعقيدات وبالسرعة المطلوبة.
في سياق آخر أصدر العباس تعميماً الى الشركة السورية لتخزين وتوزيع المواد البترولية "محروقات" وفروعها في المحافظات يطلب اليهم التقيد التام بالضوابط الناظمة لتوزيع المشتقات النفطية ( مازوت – بنزين – فيول – غاز منزلي ) وان يتم توزيع هذه المواد حصراً بإشراف ومتابعة من لجنة المحروقات الرئيسية في كل محافظة والتي يرأسها السيد المحافظ ومشاركة ممثلي "محروقات" الفاعلة.


وشدد التعميم على ان يمنع منعا باتاً إعطاء أي استثناء لأي جهة او أي فرد او تنفيذ أي طلب خارج الأسس المعمول بها لدى لجنة المحروقات الرئيسية ويرد كل طلب مخالف أو استثناء مهما كان مصدره، مؤكدا على ان أي مخالفة أو تجاوز لهذه التعليمات تستوجب المسائلة والمحاسبة.
مواقع - سيريانديز

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=15834