اقتصاد وأسواق

إعادة تأهيل كهرباء جرمانا وسط تجهيز 3 محولات جديدة


الإعلام تايم - سوزانا القطيش:

كشف بيان صادر عن وزارة الكهرباء، أنَّ ورشات الشركة العامة لكهرباء ريف دمشق وعمال قسم كهرباء جرمانا، كانوا في حالة جهوزية تامة واستنفار على مدار الساعة لمعالجة كافة الحمولات الزائدة التي ظهرت على بعض مراكز التحويل في المنطقة ، وتم معالجة كافة الأعطال الطارئة الحاصلة على الشبكة الكهربائية.

وذكر البيان أن الوزارة اتخذت عدة اجراءات لتحسين واقع الشبكة، حيث أنه تم تكبير استطاعة مراكز التحويل في الدويلعة 20 من 1000 ك.ف.أ إلى 1600 ك.ف .أ، ومركز تحويل اليونسية 104 من 630 ك.ف.أ إلى 1000 ك.ف .أ، وتم إضافة محولة جديدة في مركز تحويل الدويلعة 21.  

هذا وتم تجهيز مراكز تحويل "هاني كرم 1+2 - اليونسية 5+6+2" المتضررة، وجهزت ثلاث محولات جديدة في اليونسية 13 جانب مطعم الجرة، وجرمانا 137 حي الجناين، و 133 حي الروضة مزارع، وسط العمل على تجزئة حمولة خمسة مخارج، وإجراء صيانة لثلاثين مركز تحويل . 

وجاء في البيان أن الورشات في مكتب طوارئ جرمانا واليونسية تقوم بإصلاح ومد الكابلات وشد الشبكات الهوائية حسب الإحالات الواردة إليها ويتم الاستجابة لجميع الشكاوى المسجلة من قبل المواطنين.

وبالنسبة لظاهرة الاستجرار غير المشروع والتعديات على الشبكة الكهربائية واستجابة لشكاوي الأخوة المواطنين في مدينة جرمانا، المتعلقة بانقطاع التيار الكهربائي نتيجة قيام بعض المواطنين باستجرار الطاقة الكهربائية بطريقة غير مشروعة والتسبب بأعطال على الشبكة الكهربائية، ذكر البيان أن عناصر الضابطة العدلية قامت مع عناصر دائرة المشتركين وقاطعي التيار في قسم كهرباء جرمانا بحملة تفتيشية لقمع المخالفات في كل من المناطق التالية ( الروضة ـ المزارع - حي التربة – خلف الفرن الآلي – دف الصخر).

وتم تنظيم الضبوط اللازمة بحق المخالفين وإزالة كافة التعديات على الشبكة الكهربائية في الأحياء المذكورة، علماً أنه سيتم متابعة هذا العمل في باقي المناطق من أنحاء محافظة ريف دمشق .

يأتي ذلك في إطار استكمال الإجراءات التي اتخذتها وزارة الكهرباء، لمواجهة ازدياد الطلب على الطاقة الكهربائية في فصل الشتاء، وضمن خطة الوزارة للمتابعة الميدانية والتدخل السريع في معالجة كافة حالات الحمولات الزائدة على مراكز التحويل، التي تظهر بشكل مفاجئ نتيجة اعتماد الأخوة المواطنين على الكهرباء بالتدفئة بدلاً من المازوت والغاز، ولتأمين الاستطاعات الكهربائية العالية في ظل الزيادة السكانية في منطقة جرمانا.

وذكر البيان أنه تم إضافة أرقام هواتف جديدة لمكتب طوارئ جرمانا وهي 5654900 – 5654901 بالإضافة للرقم الأساسي 56511700.

دمشق

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=15815