الحدث السياسي

الجيش في قلب ديرعطية


بعد سلسلة عمليات عسكرية استمرت لعدة أيام استعاد الجيش العربي السوري أمس الأربعاء السيطرة على بلدة ديرعطية الواقعة في منطقة القلمون بريف دمشق، حيث أسفرت العمليات أيضاً عن مقتل وجرح العشرات من المسلحين بينهم من جنسيات عربية وأجنبية، وعرف من بين القتلى الرائد السعودي عادل الشمري، وهو قائد أحدى المجموعات، والعماني أحمد البريكي متزعم ما يسمى لواء المهاجرين، والسعوديين عبد الحكيم الخضيري وعبد الله المطلق وعبد اللطيف خلف الحربي، والشيشانيان اليدارالكريدي ورسم أرسلان الييف والفلسطيني براء أحمد غالي.

في حين تقوم الوحدات العسكرية حالياً بعملية تمشيط للبحث عن فلول المسلحين في المنطقة التي باتت بشكل كامل تحت حماية الجيش السوري، كما بسطت وحدات أخرى سيطرتها بشكل كامل على مزارع عين البيضا جنوب غرب قارة بعد أن قضت على آخر تجمعات الإرهابيين فيها وصادرت لهم كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة كانت مخبأة داخل مقارهم.

الى ذلك اشتبكت الغوطة الشرقية وحدات عسكرية مع الإرهابيين في منطقة النشابية، بينما تقدمت وحدات أخرى حتى وسط بلدة دير سلمان بعد أن كبدت الإرهابيين خسائر كبيرة، وفي بلدة ببيلا تم تدمير تجمعات لإرهابيي جبهة النصرة والقضاء على أعداد منهم وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم.

 في حمص تم إيقاع مجموعات إرهابية مسلحة بكامل أفرادها قتلى ومصابين جنوب شرق جامع الزاوية في حي باب هود وقرب البرجيات بحي القرابيص وتدميرأدوات إجرامهم، كما تم إحباط محاولة مجموعتين إرهابيتين الاعتداء على وحدة المياه والمشفى الوطني ببلدة تلدو وأوقعت كل أفرادهما قتلى.

 في حين قتلت مجموعة إرهابية مسلحة بكامل أفرادها في قرية السرمانية في منطقة الغاب بريف حماة، خلال عملية للجيش، وعرف من بين القتلى العراقيين جاسم البغدادي وسالم التكريتي والمصريين بسيوني الناصري.

في سياق متصل ذكر مصدر عسكري أن وحدات عسكرية دمرت مقراً لمجموعة إرهابية مسلحة مما يسمى "دولة الإسلام في العراق والشام" التابع لتنظيم القاعدة في كفر تخاريم وقضت على 28 إرهابيا ودمرت 6 عربات مزودة برشاشات.

في الحسكة سيطرت لجان الدفاع الأهلي الكردي بلدة التوينة الأستراتيجية الواقعة على الطريق العام الحسكة – تل تمر، وذلك بعد حصار دام يومين، وتقوم القوات بعمليات تمشيط في البلدة.

كما أحبطت الجهات المختصة في حلب محاولة إرهابيين الإعتداء على الأهالي في حيي العامرية وصلاح الدين، بينما قامت واحدت أخرى بالقضاء على مجموعات إرهابية مسلحة بكامل أفرادها في سلسلة عمليات في قرى وبلدات بنان وخان العسل ومسكنة وحيان ومعارة الارتيق، ما أسفر عن مقتل العشرات منهم وتدمير أسلحتهم وذخائرهم.

سقط العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين وذلك بالقرب من المركز الثقافي في مدينة الميادين في دير الزور، وعرف من بين القتلى الكويتي رامي عبد الله الوليد والسعودي سعد محمد السعود إضافة إلى عدد من الإرهابيين الليبيين. 

 

 

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=1577