الحدث السياسي

شعبان: ما يروج عن تغيير موقف روسيا تجاه سورية لا أساس له من الصحة


الإعلام تايم
شددت المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية الدكتورة بثينة شعبان بأن سورية يمكن أن تلعب دوراً كبيراً في محاربة الإرهاب، إذ أصبح هناك وعي لمدى خطورته في أوروبا والولايات المتحدة.
وأوضحت شعبان  ان زيارة الوفد السوري الى موسكو كانت ناجحة وبرهنت أن كل ما يروج عن تغيير موقف روسيا تجاه سورية لا أساس له من الصحة.
وأوضحت شعبان أن روسيا تلعب دوراً كبيراً في تخفيف حدة التأثير على مسار الأحداث، مبينة أن الأيام المقبلة ستجبر هذه الدول وفي مقدمتها تركيا على تغيير سياستها  وأن نتائج اللقاء السوري الروسي الأخير بدأت  نتائجه بالظهور والأيام المقبلة ستشهد تغيرات اقتصادية ستنعكس إيجاباً على حياة المواطنين السوريين.
ولفتت شعبان إلى أن ما تم الاتفاق عليه خلال الزيارة هو الاستمرار والتشاور بين الحكومتين من أجل وضع أسس لهذا الحوار وأهدافه وإلى أين نريد أن يصل ومن الأطراف والشخصيات التي يمكن أن تسهم فيه.
وقالت شعبان: تم وضع أفكار لأسس الحوار مؤكدة أن الحكومة السورية بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد حريصة على أن تكون أسس الحوار سليمة ومتينة تقود إلى الأمن والأمان، وستعود سورية أقوى مما كانت ونرى أن الطريق جاهز لهذا الموضوع”.
وأضافت شعبان: “إن سورية هي التي أثبتت أولوية مكافحة الإرهاب بينما"المعارضة"لم توافق على هذه الأولوية وكانت لديها أجندة مختلفة وقد أصبح سراً مفتوحاً أن أحمد داود أوغلو طلب من "المعارضة" أن تتمسك بهيئة انتقالية ولا توافق على مكافحة الإرهاب” مبينة أن ما أصرت عليه الحكومة السورية في جنيف من أن مكافحة الإرهاب أولوية في سورية والمنطقة اعترف العالم كله بأنه أولوية وهو يصر على ذلك.
وأوضحت أن سورية بانتظار ما سينجم عن مشاورات المبعوث الأممي إلى سورية ستافان دي ميستورا مع الأطراف الأخرى حول ما طرحه من أفكار ولا يوجد لدينا معلومات حول ما أسفرت عنه المناقشات مؤكدة أن الحكومة حريصة على مصلحة سورية وشعبها ولذلك تتعامل مع أي مبعوث أو طرح من هذا المنظور.
وقالت شعبان: “إن علاقات روسيا مع تركيا يمكن أن تساعد في تخفيف السم التركي
وأضافت شعبان: إن السياسة التي سارت بها تركيا في المنطقة ستواجه حائطا مسدودا وستنعكس نتائج كل ما قامت به على رجب طيب أردوغان وأحمد داود أوغلو”.
وبشأن ما يقال بالتقارب الإيراني الغربي ..أكدت شعبان أن إيران دولة إقليمية قوية في المنطقة وحين تكون علاقاتها مع العالم جيدة فإن ذلك يخدمنا وقد وصلت إلى مرحلة لا يستطيع الغرب أن يؤثر فيها.
وإن حكومات الخليج لم تقل أنها ستتعاون في محاربة الإرهاب لكنها تتراجع ونحن نراهن على الشعوب وليس على الحكومات ونتمنى أن ينضج الوعي الشعبي لدى العرب والأحزاب العربية والعروبية لكي تتخذ موقفا ولو على مستوى التنسيق”.
وبينت شعبان أن كل ما يخططون له  لن ينجح والدليل أنهم فشلوا في سورية.
صحف

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=15741