العالم العربي

النيابة العامة في مصر تطعن في حكم براءة مبارك


الإعلام تايم
أمر النائب العام في مصر هشام بركات باتخاذ إجراءات الطعن أمام محكمة النقض في الحكم الصادر السبت الماضي والقاضي بتربئة الرئيس الأسبق حسني مبارك ورموز نظامه في قضايا فساد والتورط في قتل متظاهري ثورة الـ25 من يناير. وذلك بحسب  بيان رسمي أصدرته النيابة العامة أمس الثلاثاء.
وجاء في البيان أن "النائب العام أمر باتخاذ إجراءات الطعن على هذا الحكم (ضد مبارك وبقية المتهمين) وإعداد مذكرة الأسباب فوراً وعرضها عليه لإيداعها أمام محكمة النقض".
وأثار الحكم بتبرئة مبارك وباقي المتهمين من اتهامات بالتورط في قتل المتظاهرين إبان حراك 25 التي أطاحت بمبارك مطلع 2011 استياءً واسعاً في مصر وسط موجة احتجاجات من جانب نشطاء أدت إلى مقتل اثنان وأصيب عدد آخر.
يذكر أن محكمة الجنايات بمصر سبق أن ألغت الحكم الأول الذي صدر في هذه القضية في حزيران 2012 وقضي بالسجن المؤبد لمبارك في هذه القضية وقررت إعادة المحاكمة أمام هيئة قضائية جديدة. وأمام محكمة النقض الآن خياران: إما تأييد الحكم أو إلغائه.
وبحسب القواعد القانونية في مصر، فإذا ألغت محكمة النقض حكماً للمرة الثانية في نفس القضية، فإن المحكمة تصبح ملزمة بالنظر بنفسها في موضوع الدعوى والفصل فيه.
مصر - وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=15691