اقتصاد وأسواق

طعمة: بدء مرحلة تعافي الاقتصاد السوري


الإعلام تايم

بيّن وزير الصناعة كمال الدين طعمة، أن معرض الصناعات الغذائية والتعبئة والتغليف "فود إكسبو" يعد بمنزلة أمل للشعب السوري داخل سورية وخارجها، مشيراً إلى أن العقوبات الاقتصادية التي فرضتها الدول على سورية لم تؤثر بالمطلق في الصناعات الغذائية.

وقال طعمة "وجهنا رسالة خلال المعرض إلى جميع الصناعيين للعودة إلى حضن الوطن لرفع اسم منتجاتهم في معاملهم ومصانعهم داخل سورية، وسنعمل معاً لإعادة بناء المصانع حتى يكون الاقتصاد السوري واعداً".

وأكد أن هذا المعرض يعد ظاهرة كبيرة مهمة تجمع الصناعيين العاملين في مجال الصناعات الغذائية للتعريف بمنتجاتهم، كما يعد فرصة لتبادل الخبرات بين الصناعيين في هذا المجال والتعريف بمنتجاتهم بهدف تصديرها إلى الخارج.

هذا، وحضر المعرض عدد من الصناعيين من خارج سورية، حيث ذكر طعمة أن إقامة هذا المعرض في هذه الظروف يعد تحدياً، وأن الشعب السوري شعب يريد الحياة ويسعى للعمل بإخلاص، فمرحلة تعافي الاقتصاد السوري بدأت.

ولفت طعمة إلى أن المعرض يوجه رسائل عديدة، ويؤكد أن الأمن والأمان متوافران، وبإمكان الصناعيين إقامة معاملهم من جديد، لأن الصناعة هي الرافد الأساسي للاقتصاد الوطني.

جدير بالذكر، أن مجموعة دلتا للاقتصاد والأعمال افتتحت معرض الصناعات الغذائية والتعبئة والتغليف "فود إكسبو" في فندق داما روز بدمشق مساء أمس الاثنين، بمشاركة كبرى الشركات الوطنية العاملة في مجال الصناعات الغذائية، بالتعاون مع وزارة الصناعة واتحادي غرف الصناعة والتجار، ويستمر المعرض الذي يعقد تحت شعار "معاً لدفع عجلة النمو الاقتصادي من أجل سورية أفضل" ثلاثة أيام، يعرض خلالها منتوجات غذائية متنوعة إضافة إلى آلات التعبئة والتغليف وموادها والمؤسسات والبنوك وصناديق التنمية والتمويل.

دمشق - صحف

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=15645