العالم العربي

الجيش المصري يتأهب لمظاهرات السلفية..السيسي: تطرف "داعش" لاصله له بالإسلام


الإعلام تايم
أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أن التطرف الخطير لتنظيم "داعش " الارهابي ليس له أي صلة بالإسلام الحقيقي كما أنه ليس ظاهرة منعزلة.
واعتبر السيسي في حديث مع صحيفة "لوفيغار"و الفرنسية على هامش زيارته لفرنسا أن ظاهرة "الجهاد" أصبحت كارثة عالمية، حيث تتواجد الجماعات والاشخاص المتطرفة في عدة دول بالعالم بما فيها أوروبا.
ميدانياً قتل ضابط برتبة عميد في الجيش المصري وأصيب صف ضابط، وجندي من قوات التأمين في حصيلة جديدة للهجمات الإرهابية. 
ورفع الجيش والشرطة درجة التأهب الأمني تحسباً لمظاهرات دعت إليها الجبهة السلفية يوم الجمعة 28 نوفمبر/ تشرين الثاني، وسط مخاوف من اندلاع اشتباكات دامية مع الشرطة والجيش.
وقال  مصدر أمني: إن هناك حالة استنفار أمني كبرى بجميع مداخل القاهرة الكبرى وفي الطرق الرئيسية بين المحافظات، لمنع تسرب عناصر إرهابية إثارة أعمال العنف، خلال مظاهرات اليوم.
وكان وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم أمر أمس بـ"تكثيف الدوريات الأمنية الثابتة والمتحركة على كافة المحاور والطرق، مدعومة بمجموعات للتدخل السريع من قوات الأمن المركزي وعناصر البحث الجنائي بالشوارع والميادين للرصد والملاحظة والتعامل الفوري مع الأحداث.
كما استعدت عناصر المنطقة الشمالية العسكرية للتعامل مع المواقف الطارئة بالتنسيق والتعاون المشترك مع مديرية امن الاسكندرية والمحافظات التي تدخل في نطاق المنطقة الحيوية.
وكان الجيش المصري قد نشر خلال الأيام الماضية بعضا من وحداته قرب بعض المنشآت المهمة في القاهرة، وعلى بعض الطرق الرئيسية وفي ميدان التحرير، تحسبا لمواجهة المظاهرات.
مواقع

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=15509