العالم العربي

الجيش العراقي يصدّ هجوماً إرهابياً على بيجي.. العبادي: لا يمكن التقدم ما لم تكن دول المنطقة منسجمة مع بعضها


الإعلام تايم

أعلنت مصادر عراقية اليوم أن مسلحين تابعين لتنظيم ما يعرف بـ"الدولة الإسلامية" شنوا هجوماً على بلدة الدجيل جنوب تكريت غير أن القوات العراقية تمكنت من صد الهجوم.
يأتي هذا في وقت أعلنت فيه وزارة الداخلية العراقية عن تحرير المناطق المحيطة بالرمادي وقضاء هيت والبادية الغربية بمحافظة الأنبار.
من جانبه أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي أمس الخميس أن الحكومة العراقية ماضية بإقامة علاقات استراتيجية مع جميع دول المنطقة، وبين أنها تتعامل مع الدول المتضادة فيما بينها بما يخدم مصالح العراق.
ونقل موقع "السومرية نيوز"عن العبادي قوله خلال مقابلة أجرتها معه قناة "الميادين": إن "الحكومة العراقية ماضية بإقامة علاقات استراتيجية مع جميع دول المنطقة"، موضحاً أنها "تتعامل مع الدول المتضادة فيما بينها بما يخدم مصالح شعبنا".
وأضاف العبادي: إن "دول المنطقة لا يمكن أن تتقدم ما لم تكن منسجمة مع بعضها من خلال تشابك المصالح في جميع المجالات".
وتحدث العبادي في المقابلة "عن التطورات الأمنية والتقدم الذي تحرزه القوات العراقية في مختلف المحافظات والعلاقة مع الحكومات المحلية، والعلاقة مع الدول الداعمة للعراق ضد تنظيم "داعش" الإرهابي في مجالات التسليح والتدريب والمشورة، والموقف من الأزمة السورية.
ميدانياً قتل مسلحون مجهولون المسؤول الاداري لجماعة "داعش" الإرهابية المدعو عامر ابراهيم عابد والمقلب بأبو همام في قرية الحود بناحية القيارة جنوبي الموصل.
كما أعلن مصدر امني كردي، أن قوات البيشمركة قتلت وأصابت أكثر من 200 ارهابياً خلال إحباط هجوم لـ"داعش" على سد الموصل.
وفي محافظة صلاح الدين، قتل واصيب عدد من عناصر جماعة داعش الارهابية خلال عملية امنية.
واشار مصدر عسكري إلى أن قوة من الجيش تمكنت من قتل 12 ارهابياً وتفكيك سيارتيين مفخختين خلال كمين أمني لمجموعة ارهابية في محيط قضاء بيجي شمالي مدينة تكريت.
واعلن مصدر امني عن تفكيك خلية تابعة لجماعة داعش الارهابية مسؤولة عن تفخيخ وتفجير السيارات في مناطق متفرقة من العاصمة بغداد.
وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية العراقية العميد سعد معن: إن القوات الأمنية العراقية تمكنت من القاء القبض على الخلية المكونة من 12 فرداً بينهم عنصر كبير وخطير في "داعش" وامرأتان.

وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=15499