العالم العربي

الرئاسة المصرية تنفي إرسال رسالة للرئيس التركي


نفى السفير إيهاب بدوي المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية صحة ما نشر بإحدى الصحف التركية أمس بشأن إرسال مصر رسالة إلى الرئيس التركي عبد الله غل لإصلاح العلاقات الثنائية بين القاهرة وأنقرة
وأكد بدوي في تصريح له أمس أن القرار المصري الأخير تجاه أنقرة بطلب مغادرة السفير التركي القاهرة وتخفيض مستوى التمثيل الدبلوماسي مع تركيا كانت له دوافعه ومبرراته بعد تكرار تصريحات تركية تتعارض مع إرادة الشعب المصري.
وكانت صحيفة «حرييت» التركية قد رددت مزاعم بأن القاهرة أرسلت خطاباً إلى الرئيس التركي لإصلاح العلاقات الثنائية بين البلدين.

في غضون ذلك أعلن رئيس الوزراء المصري حازم الببلاوي أن عملية الاستفتاء على الدستور ستتم خلال النصف الثاني من كانون الثاني المقبل، معتبراً أن أخطر اللحظات خلال الشهور المقبلة هي الاستفتاء على الدستور وفق موقع «صحيفة الأهرام» المصرية.
وكانت بدأت لجنة الخمسين لتعديل الدستور المصري المعطل جلسة مغلقة اليوم  الأربعاء بحضور أغلب أعضائها ممن أعلنوا أمس تجميد عضويتهم اعتراضا على القبض على عدد من المشاركين في التظاهرة أمام مجلس الشورى.

وكان ما يقرب من 10 أعضاء في لجنة الخمسين قد أعلنوا تجميد عضويتهم في اللجنة وربطها بالإفراج عمن تم القبض عليهم، مما أرغم رئيس اللجنة عمرو موسى على إلغاء الجلسة المسائية أمس. ومن المقرر أن تواصل اللجنة خلال جلستها استكمال مناقشة ديباجة الدستور للانتهاء من وضع الصياغة النهائية لها.
ميدانياً.. قتل ضابط مصري برتبة نقيب وأصيب شرطي إثر إطلاق 3 مسلحين الأعيرة النارية عليهما أثناء محاولة القبض عليهم في محافظة الشرقية المصرية وفق وكالة أنباء الشرق الاوسط.
إلي ذلك أعلنت قناة النيل المصرية مقتل متزعم التكفيريين في سيناء منفذ مذبحة رفح الثانية ونجله التي راح ضحيتها 25 جندياً مصرياً خلال حملة مشتركة لقوات الجيش والشرطة المصرية.
وقال مراسل القناة: إن محمد محارب الملقب بـ«أبو منير» والمعروف لدى الجهات الأمنية باسم شيخ التكفيريين قتل هو ونجله خلال حملة مشتركة لقوات الجيش والشرطة.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=1544