أحوال البلد

بدعم حكومي.. 19 سيارة مساعدات تدخل المعضمية


الإعلام تايم
أدخلت منظمة الامم المتحدة للطفولة اليونيسيف بالتعاون مع الهلال الأحمر العربي السوري وبدعم خاص من الحكومة السورية  19 سيارة محملة بمساعدات مدرسية الى بلدة معضمية الشام بريف دمشق.
وأوضح حسن غندور رئيس لجنة المصالحة الوطنية في بلدة المعضمية أن المساعدات سيتم تسليمها الى لجنة التربية والبلدية ليستفيد منها أكثر من 6 آلاف طالب في 7 مدارس، مبيناً أن الحكومة خصصت 5ر3 ملايين ليرة سورية لاعادة تأهيل المدارس التي لحقت بها الأضرار جراء الأعمال التخريبية.

وأضاف ان هذه المساعدات تعد خطوة جديدة نحو إعادة تفعيل مؤسسات الدولة بشكل كامل داخل البلدة التي تنعم بالامان منذ قرابة العام.
وأكد فراس النقيب رئيس العمليات في منظمة الهلال الأحمر العربي السوري أن الهلال الأحمر عمل بالتنسيق مع منظمة اليونسيفواللجان التربوية والكوادر التدريسية لمعرفة أحتياجات المدارس حيث تم إيصال الشاحنات التي تحمل طاولات مدرسية ومقاعد ومجموعات ابداعية لاعادة التنشيط الذهني للطلاب وخصوصاً الذين عانوا مرحلة إنقطاع خلال الفترة الماضية.
يذكر أن عدد طلاب بلدة المعضمية الموجودين على قيود مديرية التربية وصل الى 5435 طالباً موزعين على جميع المراحل التدريسية يضاف اليهم ألف طالب كانوا منقطعين عن المدرسة وتمت اعادتهم بعد اجراء عملية سبر ووضعهم في الصفوف المناسبة، وأن عدد الكادر التدريسي وصل الى 311 مدرساً ومدرسة موزعين على المدارس في جميع المراحل التعليمية حيث لا تعاني أي منها نقصاً في الكتاب المدرسي وتشهد البلدة دخول عدة دفعات من المساعدات الإنسانية والطبية والغذائية خصوصاً بعد إتمام عملية المصالحة مطلع العام الحالي.
مواقع

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=15351