أحوال البلد

اليوم السوري للمصالحة الوطنية بدار الأوبرا


الإعلام تايم 

شهدت أروقة ومسارح دار الأسد للثقافة والفنون في دمشق مساء أمس الأحد فعاليات احتفالية "اليوم السوري للمصالحة الوطنية" الذي اختارته وزارة الثقافة عنواناً لعيدها.

بدأت الاحتفالية بافتتاح رئيس مجلس الوزراء الدكتور وائل الحلقي معرضاً للفن التشكيلي جنباً الى جنب مع معرض الهيئة السورية للكتاب ساهم فيه العديد من الفنانين الذين قدموا أطروحات بصرية لافتة لينتقل بعدها الحضور لمتابعة افتتاح ركن السينما في بهو دار الأوبرا.

 وأكد الدكتور الحلقي أن هذه الفعالية انعكاس لحالة معافاة تمر بها البلاد ومؤشراً على أنها تمضي باتجاه النصر بفضل تضحيات الجيش العربي السوري وأن ما تضمنته هذه الاحتفالية التي تعيشها سورية بكل محافظاتها ومؤسساتها يعكس حضارة وثقافة سورية وينم على أنها في تنام وعطاء مستمر، لافتاً إلى أن وزارة الثقافة بإهتمامها بالفكر تشكل الحاضنة والحامية له من الغزو الثقافي الذي أصبح ظاهرة تتجاوز الحدود وكل القيم التي تربى عليها الشعب السوري الذي عاش من خلال تمازج الثقافات والحضارات.

وشدد الحلقي على ضرورة الاهتمام بكل ما تنتجه وزارة الثقافة وما تزرعه من قيم في هذا الجيل ولا سيما مع دخول الأزمة في سورية عامها الرابع ومواجهة الغزو الثقافي والفكري التكفيري الدخيل على الشعب السوري وقال"أمامنا تحديات كبيرة وأمام وزارة الثقافة تحد كبير بشكل خاص لمواجهة هذا الفكر".

وقدم مغنو وعازفو اوركسترا طلاب معهد صلحي الوادي مجموعة من الأغاني الوطنية بقيادة الفنان عدنان فتح الله وإشراف المايسترو محمد زغلول حيث كان أبرز الأناشيد التي قدمتها الأوركسترا أغنية راياتك بالعالي يا سورية.

دمشق 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=15327