أحوال البلد

انطلاق تصفيات المرحلة الثالثة في الأولمبياد العلمي السوري


الإعلام تايم 

انطلقت أمس الأحد وبمشاركة 2546 شاباً وشابة من طلاب الصف الأول الثانوي، تصفيات المرحلة الثالثة من الأولمبياد العلمي السوري على مستوى المحافظات في سورية في الرياضيات و الفيزياء والكيمياء والمعلوماتية والعلوم الطبيعية.

وأكد وزير التربية الدكتور هزوان الوز أن "اهتمام السيد الرئيس بشار الأسد والسيدة أسماء الأسد والحكومة بالأولمبياد ونتائجه ومتابعته هو السبب وراء زيادة أعداد الطلبة المتقدمين إلى الأولمبياد مقارنة بالعام الماضي" مشيراً إلى "أن الرئيس الأسد كان استقبل الأوائل في الأولمبياد العلمي الأول للمدرسين وكرمهم وهذا الأمر شكل عاملاً مهماً جداً في نشر ثقافة الأولمبياد على مستوى سورية".

و أضاف وزير التربية أن انطلاق منافسات الأولمبياد رسالة للعالم أجمع أن سورية أكبر وأقوى من أي تحد أو إرهاب، معرباً خلال جولته على امتحانات التصفيات في كلية الحقوق في جامعة دمشق، عن ثقته بأن الطلبة السوريين سيكون لهم على الدوام مكانة متميزة على منصات التتويج في المسابقات العالمية.

من جانبه وصف رئيس الهيئة الوطنية للأولمبياد العلمي السوري عماد العزب الإقبال على تصفيات المرحلة الثالثة بالرائع حيث تكاد تكون نسب الغياب بين الطلبة المتقدمين ضمن جميع المحافظات شبه معدومة مشيراً إلى أن هذه المرحلة من الاختبارات سيتم بموجبها تحديد الطلاب الذين سيتأهلون للمرحلة الأخيرة على المستوى الوطني، مضيفاً "إن هذا الجيل المتعلم والمثقف والمتفوق من الشباب السوري هو من يمثّل سورية وحضورها الإبداعي في جميع المحافل الدولية".

وكانت الهيئة الوطنية للأولمبياد أطلقت منافساتها العلمية المحلية في السادس والعشرين من الشهر الفائت على مستوى المدارس بمشاركة 42185 طالباً وطالبة من الصف الأول الثانوي من جميع المحافظات في علوم الرياضيات والفيزياء والكيمياء والمعلوماتية والعلوم الطبيعية واستمرت حتى نهاية الشهر ذاته.

دمشق 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=15325