الحدث السياسي

سورية ترحب بتحديد موعد مؤتمر جنيف2


صرح مصدر مسؤول في وزارة الخارجية والمغتربين بما يلي "ترحب الجمهورية العربية السورية بقيام الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بتحديد يوم 22 كانون الثاني 2014 موعداً لعقد مؤتمر جنيف 2".

وتؤكد سورية مجدداً مشاركتها بوفد رسمي يمثل الدولة السورية مزوداً بتوجيهات السيد الرئيس بشار الأسد رئيس الجمهورية العربية السورية ومحملاً بمطالب الشعب السوري وفي مقدمتها القضاء على الإرهاب.

وأما ما أدلى به وزراء خارجية فرنسا وبريطانيا وغيرهم وأدواتهم من العرب من أنه لا مكان للرئيس الأسد في المرحلة الانتقالية فإن وزارة الخارجية تذكر هؤلاء أن عهود الاستعمار "هي وما كانت تفعله من تنصيب حكومات وعزلها" قد ولت إلى غير رجعة وعليه ما لهم إلا أن يستفيقوا من أحلامهم وإذا أصر هؤلاء على هذه الأوهام فلا لزوم لحضورهم إلى مؤتمر جنيف 2، لأن الشعب السوري  لن يسمح لأحد أن يسرق حقه في تقرير مستقبله وقيادته.

وتؤكد وزارة الخارجية والمغتربين أن الوفد السوري الرسمي ذاهب إلى جنيف ليس من أجل تسليم السلطة لأحد بل لمشاركة أولئك الحريصين على مصلحة الشعب السوري المؤيدين للحل السياسي في صنع مستقبل سورية أما الأدوات المأجورة للغرب والذين صنعتهم أجهزة مخابرات تلك الدول فهم لا يستحقون التعليق لا على أفعالهم ولا على أقوالهم.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=1529