أحوال البلد

تخريج 250 طالباً على مسرح كلية الهندسة الميكانيكية


الإعلام تايم 

احتفلت جامعة دمشق أمس السبت بتخريج 250 طالباً وطالبة من دفعة "بناة سورية المستقبل"على مسرح كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية لأعوام 2012 و2103 و2014.

وبيّن عميد كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية الدكتور حسين تينة أن تخريج دفعة بناة سورية المستقبل يعكس روح التحدي لدى السوريين وإصرارهم على مواصلة الإبداع والعطاء وإرسال رسالتهم الحضارية إلى العالم مشيراً إلى أنه "يقع على عاتق الخريجين إعادة بناء البنى التحتية والمنشات التي دمرها الإرهاب ونهبها المتآمرون".

وأشار عضو الهيئة الإدارية بالكلية في كلمة الاتحاد الوطني لطلبة سورية فرع دمشق الحسن حسن إلى أن الطلبة الجامعيين سيبقون القوة المتجددة والطاقة الخلاقة للمساهمة في إعادة بناء الوطن انطلاقاً من المسؤولية الملقاة على عاتقهم لبناء مستقبل باهر للأجيال القادمة.

بدورها أوضحت الدكتورة أنصاف حمد والدة الطالب الشهيد خضر خازم الذي استشهد مع زميله حسين غنام على مقاعد الدراسة في الكلية “إن إجرام الإرهاب استطاع أن ينتهك حرمة الجامعة وحرمة العلم لكنه لن يستطيع أن يكسر إرادة الحياة لدى الطلبة ومنعهم من مواصلة مسيرة التحصيل العلمي” داعية إلى “التعالي على الجراح والتسامح والتحاور من أجل بناء الوطن”.

وتم خلال الحفل توزيع الشهادات على الخريجين وتكريم الأوائل منهم إضافة إلى تكريم ذوي الطالبين الشهيدين خضر خازم وحسين غنام.

وقدمت فرقتا كشاف السنابل من كنيسة سيدة دمشق وجوقة الفرح عدداً من المعزوفات الموسيقية والأغاني الوطنية والتراثية.

حضر الحفل نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الخدمات وزير الإدارة المحلية عمر غلاونجي ووزراء الصناعة كمال الدين طعمة والتعليم العالي محمد عامر المارديني والاتصالات والتقانة محمد جلالي ووزير الدولة لشؤون تنمية المنطقة الجنوبية محمد مطيع مؤيد وعدد من أعضاء مجلس الشعب ورؤساء المنظمات المهنية والشعبية وعمداء الكليات وأعضاء الهيئة التدريسية وأهالي الطلبة.

دمشق 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=15284