أحوال البلد

تأجيل حملة التلقيح بسبب سوء الأحوال الجوية


الإعلام تايم

قال مصدر في وزارة الصحة أمس السبت، إن حملة التلقيح الوطنية ضد شلل الأطفال، والتي كان من المقرر أن تنطلق اليوم الأحد 23 تشرين الثاني، قد تأجّلت إلى وقت لاحق بسبب سوء الأحوال الجوية.

حملة التلقيح هذه هي العاشرة من نوعها بالتعاون بين وزارة الصحة السورية ومنظمة الصحة العالمية، وذلك في إطار الجهود التي تبذل للتخلص مجدداً من مرض شلل الأطفال وإعلان سورية  خالية من هذا المرض كما كان عليه الحال منذ عام 1995 .

يذكر أن شلل الأطفال وهو مرض غير قابل للشفاء ظهر في تشرين الأول/ أكتوبر2013 بمحافظة دير الزور شمال شرق سورية وهو أول ظهور للمرض في البلاد منذ إعلان سورية خالية من شلل الأطفال.

وبحسب الإحصائيات والتقارير الدورية التي تصدرها منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة السورية فإن أكبر نسبة من الإصابات بالفايروس تتركز في محافظة دير الزور، ولكن سجلت حالات أخرى في حلب وإدلب وحماة والحسكة، ويغزو فيروس شلل الأطفال النظام العصبي ويمكن أن يسبب شللا لا شفاء منه خلال ساعات.

عدد الحالات المكتشفة قد تقلص جداً بعد حملات التطعيم المكثفة التي تدعمها المنظمة ليس فقط في سورية بل في المنطقة كلها، حيث كانت (اليونيسيف) قد أعلنت في وقت سابق إن حملة تحصين ضد شلل الأطفال شملت رقماً قياسياً بلغ 25 مليون طفل في سبع دول بالشرق الأوسط في الفترة بين كانون الأول/ ديسمبر ويونيو/ حزيران 2014.

سناء علي

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=15279