العالم العربي

انطلاق الانتخابات البحرينية.. وجمعية الوفاق الوطني الإسلامية تؤكد المقاطعة


الإعلام تايم


إنطلق استفتاء تقرير المصير داخل وخارج البحرين صباح اليوم الجمعة ليستمر حتى يوم غد السبت، فيما أكدت مصادر أن قوات النظام البحريني هاجمت بعض القرى في محاولة لمنع الاستفتاء.
وأكدت الهيئة الوطنية المستقلة لإجراء الاستفتاء بأنها ستتبع ‪‬آليات مختلفة في جمع أصوات المشاركين فيه ممن تنطبق عليهم الشروط.
وأضافت أن عملية التصويت تتم عبر ما هو معتمد في معظم دول العالم، وأوضحت أنه تم تجهيز مقار الاستفتاء لاستقبال 250 ألف مواطن يحق لهم التصويت.
وأكدت الهيئة أنه لا يحق للمجنسين سياسياً المشاركة في الاستفتاء.
وتتضمن ورقة الاستفتاء الإجابة بنعم أو لا على سؤال: "هل تؤيد تقرير مصيرك باختيار نظام سياسي جديد في البحرين تحت إشراف الأمم المتحدة؟".
وفي حديث هاتفي مباشر مع قناة "العالم" أوضح أمين عام التجمع الوطني الديمقراطي الوحدوي البحريني فاضل عباس أن قوات النظام البحريني هاجمت بعض القرى في محاولة لمنع الاستفتاء.
ولفت إلى أن النظام البحريني يسعى لقمع أي تحركات ديمقراطية في البلاد، وقال: إن الاستفتاء يوجه رسالة باستمرار "الثورة" في البحرين سلمياً ودعوة للنظام بانتهاج آلية ديمقراطية لأخذ آراء الشعب بنظام الحكم.
من جانبه، نوه الناشط السياسي البحريني قاسم الهاشمي إلى أن الاستفتاء نجح قبل أن يبدأ "سواء قبلت السلطة أم لم تقبل!".
فيما جدد الأمين العام لجمعية الوفاق الوطني الإسلامية الشيخ علي سلمان تأكيده على مقاطعة الجمعية للانتخابات في البحرين،
مشددا على أن المشاركة "تكرس الواقع الاستبدادي القائم وتساهم في تجريد الشعب من حقوقه".
وعن وجود مخاوف في حال المقاطعة، قال سلمان: لا يقلق أحد وهذا نوع من التخويف الذي لا واقعية له فهذا أولا حقك ولا يوجب عليك المشاركة وهذا ما نص عليه الدستور.
وأوضح "أن الشعب ليس مصدر السلطات في هذه الانتخابات، وهذا ما يعبر عنه هذا البرلمان فليس بيد من يُنتخب أن يشرّع وانما بيد من يعين.
وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=15227