عالم الرياضة

فان غال يفضل حصول ألماني على الكرة الذهبية بدلاً من ميسي ورونالدو


الإعلام تايم

بين المدرب الهولندي لويس فان غال المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي أنه يعتقد أن الكرة الذهبية هذا العام يجب أن تكون من نصيب لاعب ألماني من الذين شاركوا في الفوز بكأس العالم 2014 بالبرازيل.
بينما من المتوقع أن يفوز بها أحد اللاعبين كريستيانو رونالدو أو ليونيل ميسي الذي سيطروا على الكرة الذهبية طوال ال 6 سنوات الماضية، وذلك سيكون بسبب تألق الدون البرتغالي مع ناديه ريال مدريد وتتويجه معه بدوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، كما تألق البرغوث الأرجنتيني أيضاً مع منتخب بلاده ونجح في الوصول لنهائي كأس العالم.
وبالرغم من ذلك صرح المدرب الهولندي قائلاً: "أعتقد أنها ستكون من نصيب رونالدو أو ميسي ولكن أتمنى أن يكون الفائز بها لاعب ألماني لأن الفوز بكأس العالم هو أعظم شيء في كرة القدم".
كما أضاف مدرب المنتخب الهولندي السابق: "كما أن الكرة الألمانية تحسنت كثيراً خلال الفترة الأخيرة ومباريات البوندسليغا أصبحت أكثر قوة، اعتقد أنه يجب أن يكون لاعب ألماني هذا العام".
والجدير بالذكر أنه يتواجد 6 لاعبين من المنتخب الألماني في قائمة ال23 لاعب المرشحين للفوز بالكرة الذهبية هذا العام وهم ماريو غوتزه وتوماس مولر وفيليب لام وتوني كروس وباستيان شفينشتيغر ومانويل نوير، وكلهم لاعبين في صفوف نادي بايرن ميونيخ الألماني ماعدا كروس الذي يلعب الآن في صفوف ريال مدريد الإسباني.
يذكر أن أبرز المرشحين للكرة الذهبية من هؤلاء اللاعبين هو الحارس مانويل نوير حيث فاز أيضاً بلقب أفضل حارس في المونديال ويعد أفضل حارس مرمى في العالم في الوقت الحالي بعد الأداء المميز الذي قدمه خلال الموسم الماضي.

وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=54&id=15180