الحدث السياسي

الجيش يسيطر على مشفى القلمون و يواصل عملياته في الغوطة


أفادت مصادر إعلامية أن قوات الجيش العربي السوري تمكنت من استعادة (مشفى القلمون) في النبــــــــك وسط تقدم ملحوظ في المدينة، كما تمكن الجيش من السيطرة على أجزاء كبيرة من مدينة ديرعطية، في حين لاتزال الاشتباكات دائرة في الأجزاءالمتبقية.

في الغوطة الشرقية واصلت القوات المسلحة ملاحقة المسلحين مضيقةً الخناق على بعض المجموعات المحاصرة منهم، ما أسفر عن  إيقاع أعداد كبيرة من القتلى في صفوفهم، بينهم أحد قادة داعش المدعو عدنان الخطيب، وقائد ما يسمى "لواء القعقاع بن عمرو التميمي" التابع لـ "ألوية الحبيب المصطفى" المدعو عبد الغفور درويش في دير سلمان.

كما استمرت العمليات العسكرية في كل من القابون وبرزة ودوما، في حين قامت وحدات أخرى في الريف الغربي بمدينة الزبداني، بتدمير مقار للإرهابيين ومدفع عيار 23 مضاد للطيران وكمية من الذخيرة، وعرف من بين القتلى اللبنانيان أحمد عريضي وبسام سلمان.

في حمص أكدت مصادر عسكرية تابعة للجيش لقناة (روسيا اليوم)، أنه تم إحكام السيطرة على حي جوبرغرب مدينة حمص بعد معارك عنيفة مع المسلحين، حيث أحرز الجيش تقدماً على محور جورة الشياح وسط حمص من خلال عملية نوعية نفذها ضد مسلحي ما يعرف بـ"جبهة النصرة"، الأمر الذي مكن الجيش من استعادة السيطرة على ثلاثة مواقع سكنية في المنطقة.

كما قتل العشرات من المسلحين في مزارع الزارة والحصن وقرية الغاصبية ومحيط الدوير، إثر كمائن نفذها الجيش في تلك المناطق، كما تم مصاردة العديد من الذخائر والعتاد.

إلى ذلك قتل 9 من متزعمي ما يسمى "دولة الإسلام في العراق والشام" التابعة لتنظيم القاعدة الإرهابي من بينهم المصري غسان بيرم والليبي حماد الشول وسمير شاشاني ودمرت لهم 4 سيارات محملة بأسلحة وذخيرة بينها رشاشات ثقيلة في ريف اللاذقية، خلال عملية عسكرية موسعة للقوات المسلحة، كما قتل أيضاً 11 إرهابياً قتلى وإصابة 11 آخرين وتدمير سيارتين مزودتين برشاشات ثقيلة في وادي حزيرين.

كما دمرت وحدة القوات المسلحة في قرية عين القنطرة 3 سيارات محملة بعبوات ناسفة وأوقعت عشرات الإرهابيين بين قتيل ومصاب من بينهم متزعم ما يسمى "دائرة الافتاء" فيما يسمى "دولة الإسلام في العراق والشام" التابعة لتنظيم القاعدة المدعو أبو تراب أردني الجنسية والعراقي أبو عمر الشامي.

في الحسكة وتحديداً في بلدة رأس العين التي تقع غربي المحافظة، أطلقت وحدات الحماية الشعبية الكردية يوم أمس الثلاثاء، حملة الوفاء لشهداء تل تمر، لتنظيفها من مايسمى "جبهة النصرة" و"داعش" التابعين لتنظيم القاعدة، حيث قامت بالسيطرة على حاجز لجبهة النصرة في مدخل بلدة التوينة التي تبعد عن الحسكة غرباً 5 كم، كما تم تطهير طريق تل بيدر – الحسكة، و تحرير قريتي علوان و مشيرفة، و المراكز التي كانت بؤر للمجموعات الإرهابية في كل من المداجن، مضافة الوزير، لايف ستون، المساكن و المسلخ.

في حلب ذكر مصدرعسكري أن قوى الجيش استهدفت تجمعاً للإرهابيين ودمرت لهم سيارتين محملتين بأسلحة وذخيرة في محيط مشفى الكندي والمنصورة ومحيط السجن المركزي، في حين قتلت مجموعات إرهابية بكافة أفرادها في بلدات بابيص وعربين وكويرس والجديدة.

في هذه الأثناء قضت وحدات عسكرية في ريف إدلب على متزعمين لمجموعات إرهابية مسلحة في منطقة عين لاروز إدلب من بينهم الأردنيان أشرف معاذ الحسيني ومرهف محمد حمادة والمصرى ياسين يوسف الفياض والقطري فواز شوقي الخلف والليبي سعد الله تقي الشعاث.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=1504