اقتصاد وأسواق

ميدفيديف:الشركات الغربية خسرت تمركزها في السوق الروسية


الإعلام تايم
بعد فرض عقوبات أمريكية وأوربية على روسية بسبب مواقفها من الأزمة الأوكرانية أكد رئيس الوزراء الروسي ديمتري ميدفيديف إن هذه العقوبات الغربية تشكل ضغوطا على النظام الاقتصادي العالمي بأكمله والتنبؤ بأضراره غير ممكن .
وقال ميدفيديف أن الشركات الغربية خسرت تمركزها وتموضعها في السوق الروسية ولن يكون من السهل إستعادة السوق بعد فترة إنقطاع وأضاف أنه بعد رفع موسكو الحظر على الاستيراد لن تتمكن جميع الشركات من العودة إلى السوق الروسية، معللا ذلك  كله خلال قمة شرق آسيا في نايبيدو عاصمة ميانمار.
وأكد ميدفيديف أن الحكومة الروسية لن تعيد النظر في ميزانية البلاد إلا في حال حدوث هبوط حاد لأسعار النفط، من دون الإشارة منه إلى مستوى الأسعار الذي ستعيد موسكو عنده النظر في ميزانيتها.
يذكر ان قائمة العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة والاتحاد الاوربي على  119 شخصا من مواطني روسيا وأوكرانيا تقرر منعهم من السفر إلى الاتحاد الأوروبي وتجميد أرصدتهم المصرفية في دول الاتحاد، إضافة إلى 23 شركة يحظر على قطاع الأعمال الأوروبي التعامل معها مختصة بالنفط والمال.
روسيا بدورها أعلنت فرض حظر على استيراد عدد من السلع من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وكندا وأستراليا والنرويج، ردا على العقوبات المفروضة ضده.
مواقع

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=14911