عالم الرياضة

أشباح في الملاعب الخضراء


الإعلام تايم
توجد العديد من ملاعب كرة القدم حول العالم، لها قيمة تاريخية كبيرة جدا، الذكريات الجميلة وصانعي الأمجاد داخل جدارن تلك الملاعب.
وبعضا من تلك الملاعب شهدت أحداث عنف رهيبة، والتي تركت ندبة دائمة للأبد في العقول والقلوب، لهؤلاء الذين تعرضوا لتلك الحوادث وشهدوها.
ومثل أي مكان آخر شهدت وفيات وعنف وحالات موت بعنف، هناك قاعدة ثابتة، أي حالة وفاة بطريقة عنيفة، تترك أثرا نفسياً في موقع الحادث، يخلف تواجداً طيفياً يسمى باسم آخر مشهور "أشباح".
وأكدت العديد من الشواهد في تلك الملاعب رؤية أشباح، حتى الحكام أوقفوا بعض المباريات من أجل الظاهرة، ولدينا هنا أشهر 5 ملاعب حول العالم مشهورة  بسمعتها الطيبة مع الأشباح:
1- ملعب النور - سندرلاند
في أبريل عام 2005، اثنين من عمال غرف الملابس أكدوا رؤيتهم لظلال سوداء غريبة الشكل، ظل لفترة طويلة، وفيما بعد أكد المهاجم الآيرلندي ستيفين إليوت، أنه رأي ظلالا غريبة لزملائه أرعبته كثيرا، الطريف في الأمر أنه أكد ان الملعب مسكون بالأشباح، والمهاجم سجل فقط 21 هدفا في 88 مباراة رفقة الققط السوداء، وانشغل باله بالأشباح ونس  المرمى تماما، ويعتقد سكان المدينة أن الأشباح تعود للقرن ال18 وهم ريكر وسبوتي، كانا يرشدان السفن للأحجار في وايتبرن، وينهبان البضائع، مجرد أشباح ضالة.
2- ملعب غازي - كابول
الآن للجانب الأسود من الأشباح، أن تقتل الكثيرين في ملعب كرة قدم هذا يعني أننا نلعب فوق دماء ضحايا، نعم، أرواحا منتقمة، عمليات اعدام كثيرة على أرضية ذلك الملعب، طالبان كانوا يجبرونهم على ان يجثوا على ركبهم ثم يقتلونهم، يتم تعليق أقدام وأيدي المقتولين في المرمى، لكي يراهم العامة، بطريقة طبيعية، الإستاد مشهور للغاية بأنه مسكون بأرواح المعدومين، اما رجما بالحجارة أو بالرصاص من مسافة قريبة للغاية.
وكثرة العنف في هذا الإستاد تسببت في أن المشجعين والعامة، لا يجرأون على زيارة الإستاد بعد غروب الشمس، أرضية الملعب تشبعت بكثير من الدماء، مما أفسد الأرضية، وتم استبدال التربة لك تنمو الأعشاب مجددا، فمن سيسجل أهدافا على حشائش نبتت فوق دماء القتلى؟.
3- هايبوري - آرسنال
ملعب آرسنال القديم، مشهور جدا بكونه من الملاعب المسكونة بالأشباح، وخاصة شبح مدربهم القديم هيربرت تشابمان، وشبح آخر، حسنا شبح حصان لقى حتفه على هذا الملعب!، أثناء تشييد الجانب الجنوبي، الأشباح هنا في هذه الحالة غير مؤذية بالمرة، ولا توجد أية تقارير حول إخافتها للجماهير، فقط رؤيتهم، حضور تشابمان مهم بالطبع والحصان لن يحاول الثأر لوفاته بالتأكيد.
4- سانت ماري - ساوثهامتون
قدم فريق ساوثهامتون بداية سيئة للغاية للموسم، بعد انتقالهم لملعب سانت ماري في عام 2001، وانتشرت الاشاعات، حول الأشباح التي تسكن الملعب، والتي ترغب في الإنتقام، حيث أقيم الملعب على مقابر أعدم فيها أناس في الفترة ما قبل المسيحية، ونمى هذا المعتقد كثيرا، خاصة بعدما تم استدعاء أكثر من قس لطرد الأرواح الشريرة من الملعب، من الواضح أننا أمام اسوأ نوع من الأشباح هنا على الإطلاق ويبدو ان اسم الملعب لم يشفع للقديسين!.
5- ملعب الدراجاو - بورتو
حادثة يذكرها كثيرين، واثارت جدلا كبيرا، في مباراة لدوري أبطال أوروبا، بورتو يستضيف النادي الفرنسي باريس سان جيرمان يوم 22 أكتوبر عام 2012، صورت الكاميرا جيمس رودريجز يحتفل بهدفه لبورتو أمام الجماهير، لكن لم يظهر جيمس وحده بالصورة، كان هناك روحا بين الجماهير شبحا واضحا للعيان، الجميع أكد أنه ربما فوتوشوب وخاطئة وما إلى ذلك لكن إلى اليوم لم يثبت رسميا أنه صورة غير صحيحة!، بدا أن الروح مستمتعة للغاية بهدف جيمس لقد كانت سعيدة بنصف ابتسامة، فهل هو أحد مشجعي بورتو؟، في حوارات مع الجماهير فيما بعد أكدوا أن الأشباح تدعم بورتو ولا تؤذي أحدا وهم اعتادوا على الأمر،
تقرير-يورو سبورت عربية

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=54&id=14879