الحدث السياسي

بينهم "أمير القلمون".. الجيش يستهدف اجتماع لقادة في "جبهة النصرة"


الإعلام تايم

قتل 20 مسلحاً بينهم قادة وجرح 30 آخرون بينهم ما يسمّى أمير " جبهة النصرة" أبو مالك التلي في استهداف الجيش السوري لمواقعهم في جرود فليطا ووادي عجرم بمنطقة القلمون بالقرب من الحدود اللبنانية.

مصادر إعلامية قالت إن "الجيش السوري استهدف اجتماعاً ضم 50 شخصاً مما يسمّى بـ "جبهة النصرة" في القلمون حيث كانوا يخططون لتنفيذ عملية في المنطقة.

كما تحدثت معلومات عن وجود 7 من قيادات "الجبهة" في الموقع المستهدف، فيما  أکدت قناة (المنار) اللبنانية أن الإرهابي أبو مالك التلي هو المسؤول عن خطف العسکریین اللبنانیین في جرود بلدة عرسال، والذي یتولی المفاوضات مع الوسیط القطري لمبادلتهم بإرهابیین معتقلین في لبنان.

موقع (العهد) الإخباري اللبناني أكد إصابة الإرهابي "التلي" بجروح خطرة إضافة إلی کل من: قائد ما یسمی بـ"لواء فجر الإسلام" أبو طلال محمد، وقائد ما یسمی بـ"لواء الصقور المحمدیة" أبو فاطمة، ومتزعم "جبهة النصرة" في فلیطا کرم أمون ومساعده صفوان عوده، وقائد میداني آخر یدعی أبو علي أمون.

إصابة هؤلاء كانت بعدما تم استهداف اجتماع لقادة الفصائل المسلحة في جرود فلیطا من قبل الجیش العربي السوري، بحسب الموقع .

صحیفة "الأخبار" في عددها الصادر الیوم الخمیس ونقلاّ عن مصادر میدانیة ذكرت أنّ "الجیش قصف مکاناً کان یُعقد فیه اجتماع للمسلحین، کانوا یبحثون في الإعداد لهجوم واسع علی قری في القلمون، بهدف احتلالها قبل أن تسوء الظروف المناخیة".

مواقع

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=14878