الحدث السياسي

مقاتلو عين العرب يقطعون أهم طرق إمداد "داعش" والتحالف يواصل غاراته في الرقة


الإعلام تايم
شهدت مدينة عين العرب اليوم إشتباكات جديدة بين المدافعين عنها وعناصر تنظيم "داعش" الإرهابي قتل فيها مالا يقل عن 16 إرهابياً.
وأكدت مصادر محلية أن وحدات الحماية الشعبية نفذت عملية نوعية فجر اليوم  جنوب شرق عين العرب على طريق حلنج حيث إستهدفت خلالها مواقع لتنظيم "داعش" الإرهابي خلف تلة مشتى النور الإستراتيجية وتم تدمير ثلاث آليات ودراجة نارية للتنظيم وتم قطع طريق رئيسي يستخدمونه لجلب الإمدادات والتعزيزات من الرقة، وأفادت المصادر أن المقاتلين المدافعين عن عين العرب يسيطيرون حالياً على هذا الطريق .
وكان أهالي المدينة استعادوا أمس من السيطرة على شوارع وأبنية فى جنوب المدينة إثر إشتباكات عنيفة مع إرهابيي "داعش" وأستمرت لساعات وأدت إلى مقتل نحو11 إرهابياً.
من جهة اخرى أسفرت غارات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة ضد مايسمى "تنظيم الدولة الاسلامية" في سورية عن مقتل 865 شخصاً بينهم 50 مدنياً منهم ثمانية أطفال وخمس نساء منذ بدء الحملة ضد التنظيم أواخر سبتمبر/أيلول  والعدد الفعلي قابل لزيادة اكثر بكثير حيث يستقدم التنظيم الإرهابي على تعزيزاته وإمداداته من محافظة الرقة القريبة التي يسيطر عليها، ومن معاقله في محافظة حلب.
يذكر أن مدينة عين العرب تتعرض منذ الـ 16 من أيلول الماضي لهجوم شرس من إرهابيي "داعش"الذين يحاولون السيطرة عليها بينما يواجههم أهلها بمقاومة عنيفة مكبدين إياهم خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.
مواقع

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=14846