الحدث السياسي

مقتل عشرات المسلحين في كمين للجيش في حماه.. و غارات على مقرات "داعش" في الرقة


الإعلام تايم 

يواصل الجيش العربي السوري عملياته العسكرية في كافة الجبهات، حيث دمّر مواقعاً للمسلحين في الحي الشرقي من بلدة تل منس و بلدة موقا بريف إدلب ما أدى لمقتل عدد من المسلحين وجرح آخرين،  وفي خان شيخون بريف إدلب الجنوبي وفي أبو الظهور بالقرب من مطار أبو الظهور العسكري مع استنفار في صفوف المسلحين.

 أما في ريف حمص نفذ الجيش بالتعاون مع قوات الدفاع الوطني كميناَ لعدد من المسلحين في قرى مدينة حماه خلال هروبهم إلى تركيا ما أدى لمقتل 40 مسلحاً منهم،  فيما دارت اشتباكات بين الجيش ومسلحين على جبهة حوش حجو بريف تلبيسة الشرقي وفي حي المشجر الجنوبي في مدينة تلبيسة في ريف حمص. مع تجديد استهداف المسلحين في قرى حمادة عمر وقرى أخرى في ناحية عقيربات بريف حماه وعلى مدينتي كفرزيتا واللطامنة وبلدات القسطل والزكاة وعطشان.

وفي ريف اللاذقية الشمالي قضت وحدة من الجيش على عدد من المسلحين ودمرت أدواتهم في السودا والخضرا وباشورة والمارونيات وكتف الرمان وساقية الكرت.‏

وإلى جبهة ريف دمشق  كثف الجيش ضرباته على مناطق انتشار المسلحين شرقي مدينة داريا بريف دمشق الغربي، وفي دوما وحي جوبر شرقي دمشق  بينما دارت اشتباكات عنيفة على أطراف بلدة الريحان على أطراف مدينة دوما أدت لمقتل عدد كبير من المسلحين وجرح آخرين، تزامناً مع استهداف تحركاتهم في تل كردي قرب مدينة دوما مع اندلاع اشتباكات على أطراف مدينة دوما من جهة مخيم الوافدين المعبر الوحيد للغوطة الشرقية.

جاء ذلك وسط تكثيف الضربات على جبهة درعا وريفها في نوى والشيخ مسكين وطفس وانخل وجاسم وبلدة الكرك الشرقي واليادودة، تزامناً مع اندلاع اشتباكات على أطراف حي طريق السد فيما قتل عدد من المسلحين خلال رصد تحركاتهم واستهدافها على جسر بلدة ازرع بريف درعا.

وشمالاً، دارت اشتباكات بين الجيش والمجموعات المسلحة في محيط قرية عزيزة بريف حلب الجنوبي كما ردّ على مصادر إطلاق قذائف الهاون على حي الشيخ سعيد جنوبي حلب فيما دمر مدفعاً بحوزة المسلحين ومقتل رماته إثر استهداف موقعهم في إكثار البزار غربي حلب، مع تجدد الاشتباكات في محيط بلدة سيفات ومحيط بلدة عزيزة ما أسفر عن مقتل وجرح عدد من المسلحين.

وأخيراً في محافظة الرقة، نفذ الجيش السوري عدة استهدافات مركزة طالت مواقع ومقرات لمسلحي "داعش" في بناية الحبو بالقرب من مشفى السلام وتقاطع المنصورة و23 شباط و محيط جامع الحني ما أدى لمقتل وجرح العشرات منهم.

إلى ذلك سيطرت وحدات من الجيش على عدد من كتل الأبنية في حويجة صكر بدير الزور وألحقت خسائر في صفوف مسلحي تنظيم داعش بالعديد والعتاد، وذكر مصدر بالمحافظة أن وحدات من الجيش أوقعت أعدادا من مسلحي التنظيم قتلى خلال تقدمها في حويجة صكر ودمرت لهم اليتين بما فيهما.‏

دمشق 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=14840