العالم العربي

للدفاع عن المدينة المقدسة.. دعوة للزحف بعنوان"ع القدس رايحين"


الإعلام تايم
دعت مجموعات شبابية فلسطينية عبر مواقع التواصل الاجتماعي لمسيرة ضخمة عند العاشرة من صباح الجمعة القادمة انطلاقاً من مخيم قلنديا قرب رام الله باتجاه المدينة المقدسة تحت عنوان "ع القدس رايحين".
في حين أعلنت شرطة الاحتلال الاسرائيلي أنها قتلت فلسطينياً بعد أن قتل اسرائيليين وأصاب اثنين من المستوطنين طعناً بسكين قرب تجمع مستوطنات غوش عتصيون في الضفة الغربية. وقالت الناطقة باسم الشرطة لوبا السمري في بيان "قام فلسطيني بصدم سيارته بمحطة للوقود ثم غادرها وطعن ثلاثة مواطنين يهود كانوا يقفون عند موقف للباصات قرب الون شافوت في تجمع غوش عتصيون" الاستيطاني في الضفة الغربية. وتابعت المتحدثة باسم الشرطة "إن حارس الأمن الذي يقف عند مدخل مستوطنة الون شافوت أطلق النار باتجاه المشتبه به الفلسطيني فاصابه بجروح أدت الى وفاته".
وأعلن الناطق باسم نجمة داوود الحمراء وفاة اسرائيليين وسقوط جريح. وقال في بيان "بعد محاولات انقاذ امراة اسرائيلية مطعونة في منطقة غوش عتصيون أعلنت وفاتها".
وجاء هذا الحادث بعد ساعات قليلة على إقدام فلسطيني على طعن جندي يهودي اسرائيلي في تل أبيب فأصابه بجروح خطرة قبل توقيفه على ما ذكرت متحدثة باسم الشرطة، التي أوضحت ان جروح الجندي بالغة.

كما دعا رئيس مجلس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو لاجتماع عاجل عقب عمليات الطعن اليوم في تل أبيب جنوب بيت لحم، فيما تبنّى "الجهاد الإسلامي" عملية الطعن التي نفذها أحد مجاهديها قرب الخليل. وقتلت القوات الإسرائيلية فلسطينياً بعد ان قتل بدوره اسرائيلية وأصاب اثنين من المستوطنين طعنا بسكين، قرب تجمع مستوطنات غوش عتصيون في الضفة الغربية.
في غضون ذلك أصيب عشرات الفلسطينيين اليوم بالأعيرة المطاطية وحالات اختناق خلال اعتداءات قوات الاحتلال الاسرائيلي عليهم فى محيط حاجز المعبر العسكري قرب مدخل مخيم شعفاط وسط القدس المحتلة.
وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا أن الشبان الفلسطينيين تمكنوا من انقاذ إحدى الفتيات القاصرات وهي طالبة مدرسة من قبضة جنود الاحتلال على الحاجز بعد محاولتهم اعتقالها.
وفى مدينة الخليل أصيب عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق بعد اطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز السام تجاههم اليوم.

وبحسب مصادر فلسطينية فان قوات الاحتلال أطلقت القنابل الغازية تجاه عدد من الفلسطينيين قرب مفرق طارق بمدينة الخليل ما أدى الى اصابة العديد منهم وتم علاجهم ميدانياً.
واعتدت قوات الاحتلال صباح اليوم على عدد من طلاب مدرسة ذكور بلدة تقوع شرق مدينة بيت لحم اثر خروجهم فى مسيرة طلابية سلمية.
وقامت قوات الاحتلال بقمع المسيرة من خلال اطلاق الرصاص المطاطي وقنابل الغاز والصوت ما أدى إلى إصابة عدد منهم بحالات اختناق كما قامت بنصب حاجز عسكري على مدخل البلدة الشمالي.
وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=14796