العالم العربي

الاحتلال الإسرائيلي وصل لمرحلة "جنونية" في الاعتداء على الأقصى


الإعلام تايم
خرجت المواجهات شبه اليومية في باحة المسجد الأقصى بين شبان فلسطينيين والشرطة الإسرائيلية عن السيطرة مع إعلان جماعات يهودية متشددة خططها لزيارة المسجد، في ظل اعتداء شرطة الاحتلال الإسرائيلي بقنابل الصوت والغاز والهراوات على المصلين المتواجدين بداخله في خطوة غير مسبوقة تؤكد على أنه وصل مرحلة متقدمة جداً في الجنون ما يستدعي تحركاً جاداً من الدول العربية والإسلامية نحو هذه الانتهاكات، بحسب مصادر إعلامية فلسطينية.
من جانبها توعدت كتائب القسام الاحتلال بدفع الثمن أمام جرائمه بالمسجد الأقصى، محذرةً إياه بوقف سياساته التهويدية بحق مدينة القدس قبل أن ينفد صبر المقاومة، وأعلنت الكتائب استعدادها لأي معركة قادمة.
وفي نفس السياق حذرت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث من مغبة جريمة اقتحام قوات شرطة الاحتلال الاسرائيلي بأعداد كبيرة جداً مدججة بالأسلحة حرم الجامع القبلي المسقوف واعتدائها بقنابل الصوت والغاز والهراوات على المصلين المتواجدين بداخله.
وقالت مؤسسة الأقصى الناشطة في مجال الدفاع عن المقدسات الاسلامية بالأراضي الفلسطينية المحتلة في بيان صحفي اليوم أن دلائل الاقتحام النوعي للاحتلال اليوم تشير إلى الضوء الأخضر الذي منحه رئيس الحكومة في مؤسسة الاحتلال الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، ما يعني بأن الاعتداءات على المسجد الأقصى الآن أصبحت مشروعة ومدعومة من المؤسسة الإسرائيلية علنا.
وأشارت إلى أن الاحتلال يحاول بالقوة فرض تكريس تواجد يهودي دائم في المسجد الأقصى،في إشارة إلى إصراره على السماح للمستوطنين باقتحام الأقصى بأعداد كبيرة والقيام بمسارهم كالمعتاد بحراسة مشددة منه .
وناشدت مؤسسة الأقصى الجهات ذات الشأن خاصة الأردن بصفتها صاحبة السيادة والوصاية في المسجد الأقصى القيام بواجبها بشكل جاد يوازي حجم الخطر المحدق بالمسجد وجرائم الاحتلال بحقه وحق المصلين هناك .
وكان عشرات المصلين والمرابطين أصيبوا صباح اليوم إثر إطلاق شرطة الاحتلال القنابل الصوتية والحارقة وغاز الفلفل باتجاههم خلال اقتحامها باحات المسجد الأقصى والجامع القبلي المسقوف.
وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=14619