نافذة عالمية

عصام العريان في قبضة الأمن المصري


ألقت قوات الأمن المصرية القبض على القيادي في جماعة الإخوان المسلمين عصام العريان نائب رئيس حزب "الحرية العدالة" الذراع السياسية للجماعة صباح اليوم الأربعاء.

وأكد مصدر أمني أن قوات الأمن رحلت العريان إلى سجن طرة للتحقيق معه من قبل رجال النيابة العامة.

يذكر أن العريان صدرت بحقه قرارات ضبط وإحضار لاتهامه في عدة قضايا، منها قتل المتظاهرين في أحداث قصر الاتحادية في كانون الأول الماضي، والتحريض على أحداث العنف الأخيرة، والتعذيب بميدان رابعة العدوية، والتحريض على مواجهات دار الحرس الجمهوري في تموز الماضي.
في جهة أخرى دعت اللجنة العليا للانتخابات في مصر المنظمات الدولية ومنظمات المجتمع المدني المحلية الراغبة في مراقبة الانتخابات القادمة التقدم بطلبات لممارسة أنشطتها.
من جهته قال وزير الدفاع المصري الفريق أول عبد الفتاح السيسي "نحن مستعدون لإجراء انتخابات تحت اشراف دولي وستكون انتخابات حاسمة".

أمنياً كشفت مصادر مصرية مطلعة أن أجهزة الأمن تمكنت من إحباط مخطط إرهابي كبير استهدف اغتيال سياسيين وعسكريين، مشيرةً إلى أنه تم إلقاء القبض على 45 شخصاً بتهمة الانتماء إلى هذا التنظيم الذي يقف خلف محاولة اغتيال وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم والهجوم على كنيسة العذراء بالوراق الأسبوع الماضي .

وذكرت صحيفة (المصري اليوم) على موقعها الإلكتروني أن أجهزة الأمن ألقت القبض على 45 شخصاً ينتمون ل "تنظيم إرهابي دولي"، أول أمس الاثنين في 6 محافظات، وعثر بحوزتهم على أسلحة وذخائر ومواد تستخدم في صنع المتفجرات

وبدأ قطاع الأمن الوطني استجوابهم وأحال 15 منهم إلى نيابة أمن الدولة العليا، فيما تكثف أجهزة الأمن جهودها لضبط إثنين من العناصر التكفيرية، لضلوعهما في محاولة الاغتيال .

فيما كشفت أجهزة الأمن عن وجود مخطط لتفجير مطار أنشاص العسكري، واستهداف بعض الشخصيات السياسية، والعسكرية، والدينية، ومنشآت شرطية، وعسكرية .

في هذه الأثناء، أعلنت القوات المسلحة ضبط مجموعة من الأسلحة على الحدود الغربية، وذلك قبل محاولة تهريبها إلى داخل البلاد .

الى ذلك قال المتحدث العسكري الرسمي، العقيد أحمد محمد علي إن عناصر حرس الحدود في المنطقة الغربية العسكرية تمكنت من ضبط 3 أكياس كبيرة الحجم عثر داخلها على كمية من الأسلحة .

كما تمكنت من ضبط 3 سيارات من دون لوحات معدنية، بالإضافة إلى سيارة ميكروباص عثر داخلها على كميات من نبات مخدر .

في السياق ذاته أعلنت مصادر أمنية أمس الثلاثاء أن السلطات المصرية ألقت القبض على متشدد كان سجن في قضية اغتيال الرئيس أنور السادات، واتهمته بالتآمر لشن هجمات بالقنابل لحساب تنظيم القاعدة منذ الإفراج عنه العام الماضي .

وكان نبيل المغربي ضابط مخابرات في سلاح البحرية المصري، وقالت المصادر الأمنية إنه عضو بارز في القاعدة، وإن السلطات ألقت القبض عليه الأحد الماضي، وأضافت أن صلات ربطته بضابط جيش سابق برتبة رائد حاول اغتيال وزير الداخلية المصري اللواء محمد إبراهيم في أيلول الماضي .


 

 


 


 

 

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=146