العالم العربي

إرهابيو "داعش" يتبادلون الاتهامات..!


الإعلام تايم
دعا أبو مصعب المقدسي، القيادي في تنظيم "داعش، الجهاديين إلى الهجرة إلى مصر ونقل المعركة إلى وسط القاهرة، وإشغال النظام المصري لتصبح سيناء قاعدة خلفية لإمداد الجهاديين، كما دعاهم إلى استهداف قوافل القوات المسلحة، والتوزع على المحافظات واستهداف مراكزها بعمليات إرهابية عبر سيارات مفخخة، بحسب البيان. جاء هذا بعد إعلان جماعة أنصار بيت المقدس، مبايعتها لتنظيم "داعش".
وحيا القيادي في "داعش" جماعة أجناد مصر العاملة في القاهرة، مُعلنًا دعم التنظيم لها في عملياتها ضد الشرطة، داعيًا الجهاديين بكافة تجمعاتهم إلى استقبال المهاجرين، واعتبر أن السفر إلى مصر الآن سهل، فنرجوا منكم استقبال إخوانكم المهاجرين، ونشرهم وتوزيعهم في شتى المحافظات، وضربهم في عقر دارهم، مثل: مراكز المحافظات، والدوائر الأمنية التابعة للداخلية لتشتيت القبضة الأمنية في البلاد، وطالب الجهاديين في مصر استهداف الاقباط  والقضاة بقوله :استهدافهم وقتلهم وتتبعهم من اكثر الوسائل التي نخدم فيها قضية اسرانا واسيراتنا العفيفيات عند الطواغيت . حسب البيان.
من جانبها نفت جماعة انصار بيت المقدس ما اعلنه ابو مصعب المقدسي التي تنشط في شمال سيناء المصرية الثلاثاء مبايعتها تنظيم الدولة الإسلامية، مؤكدة أن البيان الذي نسب إليها بهذا الخصوص كاذب ولاينسب اليها ابدا.
واكدت الجماعة في حسابها على تويتر بياناً بعنوان تنبيه، إن البيان المتداول إعلاميا المنسوب لها بخصوص إعلان بيعة الجماعة لخليفة المسلمين ابو بكر البغدادي لا يخصّنا وعلى الجميع تحرّي الدقة والنقل عن مصادرنا الرسمية.
ويقوم الجيش المصري عقب حادث كمين كرم القواديس بالشيخ زويد بالعريش، الذي راح ضحيتها 33 شهيدا من رجال القوات المسلحة المصرية، والعشرات من المصابين حاليا بإنشاء منطقة عازلة على الحدود بسيناء، بهدف تأمين سيناء من العمليات الإرهابية ومنع تسلل التكفيريين.
مواقع

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=14548