الحدث السياسي

اشتباكات عنيفة في القلمون و على أطراف النبك تمهيداً لدخول الجيش


استهدف الجيش العربي السوري أمس الإثنين المجموعات المسلحة في بلدة ديرعطية بريف دمشق ودمرعدداً من المقرات التابعة لهم، كما دارت اشتباكات عنيفة بين الجيش والمسلحين في منطقة القلمون بريف المحافظة الشمالي الشرقي وفي محيط بلدة النبك التي دخل الجيش أطرافها، ويعمل الآن على الوصول إلى وسطها، وأردت 12 إرهابياً قتيلاً وأصابت 22 آخرين ودمرت ما بحوزتهم من أسلحة وذخيرة.

في الوقت ذاته لاتزال العملية العسكرية للجيش مستمرة في الغوطة الشرقية، حيث أكدت مصادرعسكرية مقتل عشرات المسلحين في مناطق المرج والعبادة ومحيط بلدة العتيبة، ومن بين القتلى عدد من متزعمي المجموعات الإرهابية، كما قامت مدفعية الجيش باستهداف مقرات الإرهابيين في القابون وببيلا ويلدا وبرزة، ما أسفرعن مقتل العشرات منهم وتدمير العديد من ذخائرهم.

في حلب تم القضاء على عدد من متزعمي الإرهابيين في محيط مؤسسة المياه ومحيط مبنى الناحية فى بلدة مسكنة بريف المحافظة الشرقي، بينما قامت وحدات أخرى بالقضاء على مجموعة إرهابية مسلحة حاولت الاعتداء على نقطة عسكرية في قرية العزيزة ومصادرة أسلحتهم وذخيرتهم.

الى ذلك قتلت مجموعة إرهابية مسلحة بكامل أفرادها قرب قرية أم التبابير في منطقة الفرقلس شرقي حمص، إضافةً إلى تدمير شاحنة وسيارة بيك آب محملتين بأسلحة وذخيرة، كما تم التصدي لإرهابيين حاولوا الاعتداء على نقاط حراسة سد الرستن وإيقاع العشرات منهم قتلى وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم.

أما في درعا فقد قتل نحو 50 إرهابياً وأصيب العشرات منهم، خلال عملية عسكرية للجيش في حي النازحين بالمحافظة، كما قامت الوحدات الهندسية بتفكيك عدد كبير من العبوات الناسفة زرعها الإرهابيون في شوارع حي النازحين ومنازل المواطنين ومحلاتهم التجارية لمنع تقدم الجيش على هذا المحور.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=1438