الحدث السياسي

تدمير نفقاً في حي المطار بدير الزور وإحباط محاولة اعتداء في محيط جبل الشاعر


الإعلام تايم
دمرت وحدة من الجيش العربي السوري نفقاً طوله 30 مترا كان يستخدمه المسلحون في تنقلاتهم وقضت على جميع من فيه وذكر مصدر أن وحدة أخرى أوقعت عدداً من مسلحي تنظيم "داعش" قتلى ومصابين خلال الاشتباك معهم في حويجة صكر وحي الصناعة في دير الزور.
كما حققت وحدات من الجيش إصابات مباشرة في صفوف مسحلين حاولوا الاعتداء على بعض النقاط العسكرية في محيط جبل الشاعر بريف تدمر، وأحبطت وحدات أخرى محاولة مسلحين التسلل من الجزيرة السابعة في حي الوعر باتجاه بساتين الوعر في حمص وأردت أفرادها بين قتيل ومصاب.
وفي سياق متصل، قضت وحدات أخرى من الجيش على مسلحين وأصابت آخرين باستهداف تجمعاتهم في أم الريش والخريجة ومسعدة وأم صهريج بريف حمص الشرقي وفي الزعفرانة بالرستن وطلف بالحولة في ريف حمص.
إلى ذلك واصلت وحدات من الجيش تقدمها في عمق حي جوبر بعد أن سيطرت على كتل جديدة من الابنية وقضت على من كان يتحصن داخلها من مسلحين، في حين لاحقت وحدات أخرى من الجيش أفراد تنظيمات ارهابية مسلحة في مزارع بلدة حوش الفارة التي احكم الجيش سيطرته عليها قبل يومين وفي مزارع الريحان وتل كردي على المحور الشمالي الشرقي من مدينة دوما واوقعت العديد منهم قتلى بعضهم مرتزقة من جنسيات غير سورية من بينهم السوداني "الفاضل سليمان".
كما أسفرت عملية مركزة لوحدة من الجيش في بلدة عربين عن مقتل مسلحين مرتزقة واصابة اخرين وتدمير اسلحة وذخيرة متنوعة ومن بين القتلى "هيثم بوالقاسم الغرباني" تونسي الجنسية.
وفي عمليات مماثلة دمرت وحدات اخرى من الجيش مقرات بما فيها من اسلحة وذخيرة ومسلحين عند عقدة زملكا وبالتزامن سقط مسلحون قتلى ومصابين شرق شركة شموط في حرستا.
وفي عمق الغوطة الشرقية تم تدمير اسلحة وذخيرة والقضاء على مسلحون في مزارع بلدة القاسمية، كما تم تدمير تجمعات للمسلحين في مزارع بلدتي الزمانية ودير سلمان في منطقة النشابية، وبالتزامن دارت اشتباكات بين وحدة من الجيش ومسلحين في محيط بلدة عين ترما نجم عنها مقتل واصابة العديد منهم.
الى ذلك لاحقت وحدات من الجيش مسلحين في جرود بلدات المشرفة ورأس المعرة وعسال الورد في جبال القلمون ودمرت اليات لهم واوقعت بينهم قتلى ومصابين.
كما دمرت وحدة من الجيش مقراً بما فيه من اسلحة وذخيرة ومسلحين في حي السلطانية بالزبداني، في حين اشتبكت وحدة اخرى من الجيش مع مسلحين في محيط مقام السيدة سكينة بمدينة داريا وحققت اصابات مباشرة في صفوفهم.
وفي حلب وريفها قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على العديد من المسلحين في بستان الباشا وبعيدين وصلاح الدين والجابرية ودمرت عدة آليات لهم بمن فيها في حريتان وخان العسل.
أما في إدلب وريفها أردت وحدات أخرى من الجيش مسلحين قتلى بعد تدمير مقراتهم في ركايا سجنة وتلعاس والهبيط ومعرة النعمان والتمانعة وسنجار ووادي شلفح بالحامدية وسرجة وتفتناز وبنش وكفر وسراقب ونحليا وكفر شلايا ومحيط مزرعة بزة ومحيط الكستن التحتاني، وفي بدامة وقسطون وتل دينيت وفيلون وبزابور وجدار بكفلون وعين مرتين وبنش وبروما ومحيط بلدة كنصفرة وشمال الكونسروة ، كما تمإحباط محاولة مسلحين التسلل إلى عدد من النقاط العسكرية في محيط جبل الأربعين وإيقاع عدد منهم قتلى ومصابين.
وذكر مصدر أن وحدات من الجيش قضت على العديد من المسلحين في الطرف الشرقي لبلدة عتمان وبلدة مصيح بريف درعا.
وفي ريف القنيطرة قضت وحدة من الجيش والقوات المسلحة على عدد من المسلحين في جباتا الخشب وفي مسحرة ومحيطها وفي السويسة وطرنجة.
وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=14378