عالم الرياضة

5 صفقات تحولت في ريال مدريد إلى حطام


الإعلام تايم

قام فريق ريال مدريد الإسباني خلال الألفية الجديدة بالتعاقد مع عدد من اللاعبين للانضمام إلى صفوفه فتحولوا من لاعبين كبار الى مجرد بقايا نجوم بسبب عدم التألق مع النادي الملكي.
وتعاقد الميرينغي مع لاعبين حصلوا على جائزة أفضل لاعب في العالم لكنهم لم يستطيعوا أن يصلوا الى التشكيل الأساسي للنادي الملكي، إضافة الى آخرين حصلوا على جوائز وألقاب في دوريات كبرى ثم فشلوا في الحصول على الفرصة لمباراة واحدة مع الفريق الأول.
1- كلاس يان هونتلار
أبرز 5 صفقات لم يكتب لها النجاح مع ريال مدريد - كرة القدم - الدوري الإسباني
تألق مع اياكس امستردام الهولندي وحصل على لقب هداف الدوري مرتين وهو في صفوف الفريق فقرر النادي الملكي في يناير 2009 أن يتعاقد معه ودفع مبلغ 27 مليون يورو من اجل ضم اللاعب.
وشارك هونتلار في 20 مباراة مع النادي الملكي واستطاع أن يحرز للفريق 8 أهداف، لكن بعد 6 أشهر فقط انتقل الى ميلان الإيطالي مقابل 15 مليون - الذي لم يتألق معه - ثم انتقل الى شالكة الألماني حيث استطاع أن يعود للظهور بشكل طيب من جديد بعدها ونال عام 2011-2012 لقب هداف الدوري برصيد 29 هدف.
2- مايكل اوين
حصل على لقب أفضل لاعب في العالم عام 2001 بعدما تألق مع ليفربول الانجليزي حيث سجل للفريق الأحمر 118 هدفا في 8 مواسم، قبل أن ينتقل الى النادي الملكي صيف العام 2004.
وتمكن اللاعب خلال مسيرته مع الريال لمدة موسم واحد أن يسجل 18 هدفا على مدار 41 مباراة، وكان أساسيا في 15 لقاء فقط، وأتي من بينهم 13 في الدوري حيث كان اللاعب صاحب أعلى معدل تهديف مقارنة بعدد دقائق اللعب في الليغا.
ورحل أوين عن الفريق الملكي بعد التعاقد مع اللاعب البرازيلي روبينيو وجوليو بابتيستاو، لينضم الى نيوكاسل يونايتد الانجليزي.
3- خافيير سافيولا
انتقل لريال مدريد بعدما انتهي تعاقده مع برشلونة حيث وقع على كشوفات الملكي في صفقة انتقال حر لمدّة موسمين 2007-2008 ولعب مع الفريق عامين إلا أنه لم يشارك بشكل أساسي بشكل دائم خلال الموسمين.
وعاني اللاعب كثيرا خلال الشوط الثاني من غياب فرصة المشاركة في المباريات فرحل صيف 2008 الى بنفيكا البرتغالي.
4- ريكاردو كاكا
حصل على لقب أفضل لاعب في العالم عام 2007 وانتقل الىريال مدريد عام 2009 في صفقة بلغت قيمتها 68.5 مليون يورو.
لكن كاكا خلال مسيرته مع ريال مدريد عاني كثيرا من الإصابات ولم يتمكن من لعب دور هام مع الفريق بسبب تراجع المستوى حتى رحل الى ناديه السابق "ميلان" في صفقة انتقال حر عام 2013 دون دفع أي شيء سوى راتب اللاعب واشترط في العقد عدم تحمل راتبه في حال تعرضه لأي إصابة وخلال مدة الغياب.
5- نوري شاهين
حصل مع بوروسيا دورتموند على لقب الدوري الألماني مرتين ونال لعب أفضل لاعب في الدوري الألماني قبل أن ينتقل الى ريال مدريد مباشرة في موسم 2011-2012 في صفقة وصلت قيمتها الى حوالي 30 مليون يورو.
وتعرض اللاعب التركي في بداية مسيرته مع النادي الملكي لإصابة أثرت كثيرا على مستواه فلم يشارك مع الملكي سوى في 4 مباريات وتمت إعارته الى ليفربول ثم عاد لبروسيا دورتموند فيما بعد لكنه لم يتمكن من استعادة مستواه كما كان على الإطلاق.

وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=54&id=14342