الحدث السياسي

استمرار العمليات العسكرية في ريف دمشق.. وتدمير مستودع للأسلحة بريف درعا


الإعلام تايم 

تابع الجيش العربي السوري تقدّمه في منطقة المعامل في تل كردي بالغوطة الشرقية بريف دمشق وقضى على أعداد كبيرة من المسلحين بعد أن بسط سيطرته على بلدة حوض الفارة و إحكام الطوق على بلدة ميدعا بريف دمشق،  وأفاد مصدر عسكري بأن وحدات من الجيش قضت على 9 مسلحين مما يسمى تنظيم "جيش الإسلام" في تل كردي على مشارف مدينة دوما من الجهة الشمالية الشرقية، ترافق ذلك مع سقوط 7 مسلحين قتلى من تنظيم "جبهة النصرة"في عملية للجيش في مزارع العب بمنطقة دوما.

تزامناً مع ذلك، جدد الجيش استهدافاته لأماكن تواجد المسلحين في مرج السلطان  و بلدة عربين و عين ترما و جوبر محققاً إصابات مباشرة في صفوف المسلحين ، كما استهدفت وحدة من الجيش عدداً من المسلحين بين قتيل و مصاب في محور حرستا – عربين وأوقعت عدد منهم بين قتيل ومصاب من بينهم الأردني محمد عبد العليم عزيزية.

كذلك سجّلت اشتباكات بين وحدة من الجيش و المسلحين شرق شركة كارز للسيارات في حرستا أسفرت عن مقتل مسلّحين اثنين وتدمير أسلحتهم، كما تمّ تدمير تجمعات  وآليات للمسلحين والقضاء على عدد منهم ومن بينهم صلاح الحية فلسطيني الجنسية.

وفي جبال القلمون أدّت عمليات لوحدات من الجيش عن تكبيد المسلحين  خسائر كبيرة، حيث تمّ تدمير تجمّع ومستودع للأسلحة والذخيرة عند معبر الزمراني في جرود بلدة قارة، كما تمّ تدمير آليتين ومقتل من فيهما من مسلحين في جرود بلدة رأس المعرة.

 وفي  ريف درعا دمّرت وحدات من الجيش تجمعات وآليات للمسلحين بمن فيها شمال شرق اليادودة ودير العدس وأم العوسج ، كما دمّرت  وحدات آخرى مركز تجمع  لما يسمى لواء "أبابيل حوران" التابع لتنظيم "جبهة النصرة" في بلدة نوى بريف درعا بمن فيه وأوقعت آخرين قتلى ومصابين في بلدات الجيزة والطيبة والكرك الشرقي.

فيما دمّرت وحدة من الجيش مستودعاً للأسلحة والذخيرة في الشيخ مسكين بريف درعا وقضت على العديد من المسلحين وأصابت آخرين، و في ريف القنيطرة وحدات من الجيش قضت على مسلحين في مسحرة بريف القنيطرة. واستهدفت وحدة أخرى تجمعاتهم في الحميدية وغرب تل مسحرة وغرب الطيحة وجنوب دوار العلم في القنيطرة .

 إلى حمص أحبطت وحدات من الجيش محاولة مسلّحين التسلل إلى إحدى نقاط حماية سد الرستن في قرية الزارة ومحاولة مسلحين آخرين التسلل من قرية الغجر وحوش الطالب باتجاه قرية كفرنان بريف حمص وقضت على العديد منهم وأصابت آخرين.  كما دارت اشتباكات عنيفة بين الجيش السوري ومسلحي " داعش " في حقل الشاعر للغاز شرق تدمر بمحافظة حمص .

في هذه الأثناء ألحقت وحدات من الجيش خسائر في صفوف المسلحين وقضت على عدد منهم في بني زيد وتل جبين وخان العسل وكفرناها وكفرجوم وكفر حمرة وحريتان بريف حلب , وأوقعت وحدات من الجيش أعداداً اخرى من المسلحين  قتلى ومصابين باستهداف تجمعاتهم في أرض الملاح وشمال شرق المفارق وغرب سيفات وحيان وصالات الليرمون وكرم ميسر بريف حلب .

وكالات 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=14312