عالم الرياضة

سطيف يقترب من لقب دوري أبطال أفريقيا


الإعلام تايم

قطع وفاق سطيف الجزائري خطوة كبيرة نحو الفوز بلقب دوري أبطال افريقيا لكرة القدم بعدما تعادل 2-2 في ضيافة فيتا كلوب من الكونجو الديمقراطية في ذهاب الدور النهائي للمسابقة أمس الأحد.
وسيستضيف سطيف مباراة الإياب في ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة السبت المقبل وسيكون في حاجة للفوز أو التعادل بدون أهداف أو حتى بنتيجة 1-1 ليحرز اللقب.
وقال يونس سفيان مهاجم سطيف في تصريحات تلفزيونية "لقد سجّلنا في أوقات حساسة في هذه المباراة ورغم أننا عدنا بنتيجة إيجابية إلا أنه تنتظرنا مهمة صعبة في العودة وعلينا التأكيد في مصطفى تشاكر".
وأضاف "مباراة العودة ستكون صعبة ونطلب بوقوف الجماهير إلى جانبنا حيث سنسعى إلى بذل كل جهودنا لتحقيق الفوز وإسعاد الجماهير الجزائرية".
وتقدم سطيف بالهدف الأول بعدما أرسل سيد علي العمري كرة عرضية اصطدمت بأحد لاعبي فيتا ودخلت المرمى بطريق الخطأ.
ولمس لقرع محمد لاعب سطيف الكرة بيده داخل المنطقة واحتسبت ركلة جزاء لفيتا في اللحظات الأخيرة من الشوط الأول ونفذها شيكيتو ليما مابيدي بنجاح ليدرك التعادل للفريق الكونجولي.
ونجح سطيف مجدداً في التقدم بعدما انفرد أكرم جحنيط بمرمى فيتا وراوغ الحارس ووضع الكرة في المرمى قبل مرور ساعة من اللعب.
لكن مابيدي أدرك التعادل 2-2 لفيتا بفضل تسديدة هائلة من خارج المنطقة من نحو 30 متراً ليخدع الحارس سفيان خذايرية في الدقيقة 77.
وسبق لسطيف الفوز بكأس افريقيا للأندية أبطال الدوري في 1988 لكنه يبقى يتطلع للفوز بلقب دوري الأبطال بشكلها الحالي لأول مرة.
وسينال الفائز باللقب جائزة قدرها 1.5 مليون دولار إضافة إلى تأهله للمشاركة في كأس العالم للأندية بالمغرب نهاية العام الجاري.
وسيبدأ بطل افريقيا مشواره في كأس العالم للأندية باللعب مع المغرب التطواني أو أوكلاند سيتي النيوزيلندي.

وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=54&id=14172