الحدث السياسي

كمين لمجموعة مسلحة في سهل رنكوس بريف دمشق.. وتدمير مستودع للذخيرة بريف إدلب


الإعلام تايم 

تصدى الجيش العربي السوري لمحاولة مجموعة مسلحة في سهل رنكوس في جبال القلمون بريف دمشق التسلل إلى عقبة المزار في صيدنايا حيث وبكمين محكم قتل كامل أفراد المجموعة المسلحة والتي يصل عدد عناصرها إلى الثلاثين مسلحاً.

بينما اندلعت اشتباكات بين الجيش من طرف وبين المجموعات المسلحة من طرف آخر على أطراف بيت سحم في ريف دمشق ومواجهات أخرى في محيط بلدة الطيبة بريف دمشق الغربي وعلى أطراف حي جوبر بدمشق، وفي زملكا بريف دمشق قضت وحدة من الجيش على العديد من المسلحين من جنسيات غير عربية أحدهم أردني ويدعى عبدالله كرملي، في حين أسفرت عملية للجيش في بلدة كفر بطنا عن تدمير تجمع بما فيه ومقتل العديد من المسلحين من جنسيات غير سورية من بينهم عبدالله الزغلوان أردني الجنسية.

بينما نفذ الجيش سلسلة استهدافات طالت معظم مواقع المسلحين في جرود عرسال على الحدود السورية اللبنانية.

كما نفذ الجيش عدة عمليات في حي طريق السد بدرعا المحطة وبلدات الحراك ونصيب والكرك الشرقي وجاسم وعلى أطراف أم المياذن وصيدا والغارية الغربية واليادودة وعتمان ومزارع طفس الجنوبية بريف درعا، وسط اشتباكات على أطراف بلدة الشيخ مسكين وفي الجهة الشرقية لمدينة انخل بريف درعا الشمالي ما أدى لمقتل وجرح عدد من المسلحين.

وتجددت الاشتباكات بين وحدات من الجيش مع المجموعات المسلحة في بلدة الغنطو بريف حمص, تزامن ذلك مع تدميّر وحدة من الجيش تجمع  لتنظيم "جبهة النصرة"  بمن فيه في حي الوعر الجديد في ريف حمص وعرف من المسلحين القتلى متزعم ما يسمى "بقعة البساتين" بالوعر المدعو أبو بكر الأسيد ومتزعم مجموعة "برج الأربعين" أبو بلال الحنيش، كما قضت وحدات من الجيش على أعداد من المسلحين في الرستن وعز الدين وعلى طريق الغجر في منطقة السحف الداخلي بالرستن.

كما استمرت الاشتباكات على أطراف بلدة مورك بريف حماه الشمالي واستهداف تجمعاتهم في البلدة وفي كفرزيتا واللطامنة وسكيك والحواش وبلدة عقرب في ريف حماه الجنوبي.

في الوقت الذي ارتفع فيه عدد قتلى المسلحين الذين استهدف الجيش أحد مقارهم في خان السبل إلى 6 والعديد من الجرحى  وسط استهداف عدة تجمعات مسلحة على أطراف خان شيخون، و دمرت وحدة من الجيش تجمعاً  بمن فيه لتنظيم ما يسمى "جند الأقصى" ومستودعاً للذخيرة في محيط بلدة سراقب بريف إدلب.

و في حلب  دارت اشتباكات بالقرب من مبنى المخابرات الجوية في حي جمعية الزهراء غربي حلب وسط استهداف تجمعات المسلحين في مناطق المواجهات، بينما جرت اشتباكات أخرى في حلب القديمة وفي محيط قلعة حلب وفي حي الشيخ سعيد.

وفي ريف حلب استهدف الجيش تجمعات المسلحين ومواقعهم في قرية الشيخ هلال بريف حلب الشرقي وشرقي حريتان و تل مصيبين وغربي حندرات وكروم عزيزة وسيف الدولة، تزامناً مع اشتباكات في محيط مطار كويرس العسكري بريف حلب الشرقي وسط استهداف تجمعات المسلحين في محيط المطار.

أما في دير الزور أوقع الجيش عدداً من مسلحي "داعش"  قتلى وجرحى خلال المواجهات في حويجة صكر بمدينة دير الزور وفي منطقة الرديسات وحي الصناعة وسط اشتباكات في حي الحويقة، واستهدافات على مناطق متفرقة من مدينة دير الزور وريفها.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=14017