نافذة عالمية

آزاروف لا يستبعد توقيع اتفاقية الشراكة مع اوروبا بداية 2014


أعلن رئيس الوزراء الاوكراني نيكولاي آزاروف أنه لا يستبعد توقيع اتفاقية الشراكة مع الاتحاد الاوروبي خلال قمة اوكرانيا-الاتحاد الاوروبي بداية عام 2014 .

وقال آزاروف في لقاء مع قناة "ICTV" اليوم الاحد 24 تشرين الثاني "أنه لا أحد في اوروبا يعتبر وقف العمل على عقد اتفاقية شراكة بين اوكرانيا والاتحاد الاوروبي مصيبة"، مشيراً في ذلك إلى تصريح المفوض الاوروبي لشؤون التوسع وسياسة الجوار الاوروبية شتيفان فيوليه الذي أعلن فيه أن الاتفاقية قد توقع خلال قمة اوكرانيا-الاتحاد الاوروبي في بداية عام 2014 .

واعتبر أن "الاتحاد الاوروبي في الحقيقة يفهم بدقة وضعنا الاقتصادي، وإعلان شتيفان فيوليه يدل على أنه يوجد هناك تفكير سليم في اتخاذنا قراراً سليماً، وبأننا يجب ان نجد البدائل.

لا يجب علينا تجاهل المشاكل التي توجد لدينا".

هذا وكان المتحدث الرسمي باسم المفوض الاوروبي قد أعلن أنه من الممكن توقيع اتفاق الشراكة مع اوكرانيا نهاية هذا العام او في ربيع العام القادم.

ولفت المتحدث في لقاء مع قناة "1+1" الاوكرانية إلى أن "ما قاله المفوض يعني أن الامكانية القادمة لتوقيع اتفاقية شراكة مع اوكرانيا قد توجد خلال القمة بمشاركة اوكرانيا نهاية العام الحالي أو في الربيع القادم.

وبالطبع سنوفر لاوكرانيا كافة الظروف الضرورية، وسنبحث امكانية إجراء هذه القمة مع الدول الاعضاء الاخرى في الاتحاد الاوروبي".

في غضون ذلك، استخدمت الشرطة الأوكرانية الغاز المسيل للدموع عندما حاول المحتجون على قرار الحكومة بتعليق العمل على عقد اتفاقية الشراكة مع الاتحاد الأوروبي.
 


 

 

 

 

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=1401