العالم العربي

الجيش الليبي يعلن النفير العام في بنغازي


أعلن الجيش الليبي، اليوم الاثنين، حالة "النفير العام" في بنغازي ودعا "كافة العسكريين" إلى "الالتحاق بثكناتهم ووحداتهم العسكرية بشكل فوري"، بعد مواجهات قتل فيها 5 عسكريين بين الجيش وجماعة "أنصار الشريعة" السلفية الجهادية في كبرى مدن شرق ليبيا.

وأفادت مصادر عسكرية  بأن القوات الخاصة التابعة للجيش ستقصف أي أرتال عسكرية غير شرعية تتجه نحو بنغازي.

هذا وأعلنت وزارة الداخلية عن سقوط 9 قتلى وأكثر من 50 جريحاً، حتى الآن في اشتباكات بنغازي بين أنصار الشريعة و القوات الخاصة الليبية.

وقال المتحدث باسم غرفة العمليات الأمنية المشتركة لتأمين مدينة بنغازي (الحاكم العسكري للمدينة) إن رئيس الغرفة العقيد عبدالله السعيطي: "أهاب بكافة العسكريين الالتحاق بثكناتهم ووحداتهم العسكرية بشكل فوري"، لافتاً إلى أن هذا الأمر يصحبه إعلان لحالة النفير.

وأضاف أن "كل من يتخلف عن الالتحاق سيتحمل عواقب غيابه قانونياً ويعد ذلك هروباً من حالة النفير والطوارئ القصوى".

وكانت اشتباكات قد اندلعت بين القوات الخاصة والصاعقة التابعة للجيش الليبي مع أنصار الشريعة (السلفية الجهادية) في مدينة بنغازي صباح اليوم الاثنين، على ما أفادت مصادر طبية وعسكرية لوكالة "فرانس برس"، ما أدى إلى مقتل وإصابة العشرات، بينهم مدنيون.

وقال المتحدث الرسمي باسم القوات الخاصة والصاعقة، العقيد ميلود الزوي، إن "اشتباكاً دامياً يجري بين قواتنا وقوات جماعة أنصار الشريعة (السلفية الجهادية) لأول مرة منذ الساعات الأولى من صباح اليوم في مناطق متفرقة من مدينة بنغازي".

وأوضح الزوي أن "الاشتباكات بدأت بعد أن تم استهداف إحدى دوريات القوات الخاصة والصاعقة كانت متمركزة في جزيرة دوران منطقة البركة وسط المدينة بالقرب من مقر جماعة أنصار الشريعة.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=1396